بالفيديو..”الاتحاد الافريقي للميني فوتبول” يناشد الرئيس السيسي بحل مشكلة اتحاد اللعبة في مصر

[ad id=”66258″]

ساره اسامه

ناشد رئيس وأعضاء الاتحاد الافريقي لكرة القدم المصغرة ” ميني فوتبول” الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بالتدخل لحل ازمة تأسيس اتحاد للعبة في مصر ، وأعرب رئيس وأعضاء الاتحاد الافريقي عن حزنهم الشديد من غياب مصر عن بطولتين لكأس العالم للعبة بأمريكا 2015 وتونس 2017 وغيابها عن كأس الامم الافريقية التي تنطلق بمدينة طرابلس غداً .

[ad id=”1177″]

وقام رئيس الاتحاد الافريقي وبعض اعضاء الاتحاد بتسجيل رسائلهم للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر الفيديو متمنين ان تصله الرسالة ويستجيب لها سريعاً ، متمنيين ان يتم اشهار الاتحاد المصري للميني فوتبول كي تتمكن مصر بكل تاريخها وعراقتها من التقدم بملف استضافة كأس العالم للعبة عام 2021. من جانبه ناشد التونسي اشرف بن صالحة رئيس الاتحاد الافريقي للميني فوتبول ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل للفصل في ازمة اشهار اتحاد اللعبة التي باتت لها انتشاراً واسعاً على مستوى العالم ، وكل بلدان اوروبا لديها اتحادات محلية كما يضم الاتحاد الافريقي 23 دولة من المحزن ان لا تكون بينهم مصر . وأكد بن صالحة أن الاتحاد الأفريقي للعبة في أمس الحاجة لوجود مصر بتاريخها وعراقتها وتواجدها القوي في جميع الرياضات ، مشدداً على ان تأسيس اتحاد مصري يمكن مصر من التقدم بملف استضافة كأس العالم 2021 ، متمنياً سرعة الاستجابة لهذه المناشدة كي يتم تحقيق ذلك. وتوجه بن صالحة بالشكر للمصري احمد سمير عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي على جهوده الكبيرة لنشر اللعبة في مصر والدول العربية . أما حسين الطويلة رئيس الاتحاد الليبي ونائب رئيس الاتحاد الافريقي للعبة فقال :”يؤسفني غياب مصر عن بطولة كأس الامم الافريقية التي تنظمها ليبيا والمؤهلة لكأس العالم ، كما يؤسفني غياب مصر عن نسختي كأس العالم السابقتين بأمريكا 2015 وتونس 2017″ .

[ad id=”1177″]

وناشد الطويلة السلطات المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالوقوف خلف الاتحاد المصري للعبة وإعلان تأسيسه ، مؤكداً أن الميني فوتبول لعبة مستقلة تماما عن اتحاد كرة القدم ولها اتحادها الدولي المستقل .

واشار الطويلة الى ان مصر تتزعم القارة في كرة القدم التقليدية ، وهو ما يتوقع ان يحدث في لعبة الميني فوتبول حال دخول مصر لعالم اللعبة . وتابع الطويلة :” في انتظار مصر ونعول كثيراً على سيادة الرئيس في الاستجابة لمناشدتنا”.

واختتم الطويلة تصريحاته مؤكداً على أن مصر ستكون قوة كبيرة للاتحاد الافريقي متمنياً أن تحضر بقوة في البطولات القادمة. بينما شد الصومالي عبدي أحمد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الافريقي على أن الميني فوتبول لعبة مستقلة لها شخصيتها الخاصة وتتبع الاتحاد الدولي لها “WMF” وأنها ليست لها علاقة من قريب او من بعيد بالاتحاد الدولي لكرة القدم “ڤيڤا” بإعتراف “ڤيڤا ” نفسه في خطاب للـ “WMF” .

واعرب عبدي عن حزنه الشديد لغياب مصر ام الدنيا بدورها العريق والتأسيسي في معظم الاتحادات القارية والدولية عن الاتحاد ين الافريقي للميني فوتبول والذي يضم 23 دولة ، والدولي للعبة والذي يضم 104 دولة .

[ad id=”1177″]

وناشد عبدي الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يتدخل لحل ازمة اللعبة في مصر لان غياب مصر بشخصيتها القوية عن اللعبة يسبب الم كبير للاتحاد الافريقي.

وأكد عبدي احمد أن الاتحاد الافريقي لديه عضو مصري رائع يتولى تطوير اللعبة بالقارة ، ولديه علاقات متميزة على مستوى العالم هو أحمد سمير الذي يحزنه كثيراً ان يقوم بهذا الدور في بلاد أخرى ولا يستطيع فعله في بلاده .

وتمنى عبدي سرعة استجابة الرئيس لمناشدة الاتحاد الافريقي لتكون مصر عضواً دائماً باتحاد القارة. كما ناشدت السيدة چليكا رئيس الاتحاد الايڤواري للميني فوتبول ونائب رئيس الاتحاد الافريقي للعبة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لحل ازمة اشهار الاتحاد المصري للعبة ، مؤكدة أن الميني فوتبول ليس له علاقة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “ڤيڤا” أو أي اتحاد قاري أو محلي يتبعه ، وهو ما مكن اتحادات جنوب افريقيا ولبنان وبلجيكا من اشهار اتحادات الميني فوتبول المحلية لها حينما حدث تعنت معهم وأنصفهم القضاء في بلادهم وان هذة اللعبه تختص بالشباب وتقيهم من الاجرام والارهاب .

وأشادت السيدة جليكا بدور المصري أحمد سمير في تطوير ونشر اللعبة بإفريقيا ، وتمنت من السلطات المصرية سرعة الاستجابة .



Related posts