[ad id=”66258″]
الفنان أحمد صبري غباشي : نور الشريف قدم الكثيرين من الفنانين الشباب
ومسرح مصر مسلي و بعيدا عن مفهوم المسرح وأصبح الأن مسف
الكاتب الرحل أحمد توفيق اعتبرني ابنه الروحي وشهد معظم أعمالي و أكثر من قدم لي النصيحه ___________
أجرى الحوار ، الإعلامي : محمد الشريف
يطل علينا وفي رمضان القادم نجما جديدا في سماء الفن ، في عملين جديدين ، مسلسل اختفاء ، بطولة نيللي كريم والآخر في مسلسل كوميدي ربع رومي بطولة بيومي فؤاد والمجموعه
لطالما كان الفنان الشاب أحمد صبري غباشي شغوفا بالفن والتمثيل على وجه الخصوص و التأليف أحيانا كثيره ، هو أحد الموهوبين من أبناء الأقاليم الذين لم يمنعهم بعدهم عن عاصمة الفن في مدينة القاهره عن مسقط رأسه بمحافظة الدقهليه بمدينة دكرنس ، من تحمل مشقة تحقيق الحلم والطموح ، واتخذ من الأكاديمية والدراسه الموضوعيه وتأهيل ذاته بمكتسبات المعارف المختلفه ، دربا على طريق النجاح والشهره وتحقيق طموحاته الفنيه فإلتحق بأكثر من ستين عمل تليفزيونى ومسرحي اثناء دراسته في معهد الفنون المسرحيه الذي تخرج فيه كأول دفعته ، في العام ٢٠١٧ ، بعد ان اشترك في مهرجان كان ايضا بفيلمه القصير بعنوان الدراويش ، نال بعض الجوائز من المعهد لجهده وعطائه وموهبته الواضحه .
وعلى هامش كواليس أحد اعماله الفنيه ، كان لي هذا اللقاء معه
س: عندما يكون الممثل مخرجا لنفس العمل الذي يقوم بالعمل به كممثل ، كيف يؤثر ذلك على تجربته الفنيه ، خصوصا انك شخصيا تمارس العمل أحيانا بنفس الطريقه
أجاب : يمتلك المخرج الصورة الكلية الجامعه للعمل بكل عناصره وازاي يكون هو نفسه من ضمن نسيج العمل ده يتطلب منه وعي وخبره وفريق عمل مساعد يفهمه جيدا وتركيز عالي ، وبذلك يصل بالشكل الذي يريد توصيله للمشاهد
[ad id=”1177″]
س : لكونك ممثل شاب ، كيف ترى دعم الاجيال السابقه لجيلك
أجاب: الموضوع مش خاص بجيل ،يعني لو فيه حد بيقدم دعم بتبقا حالة فرديه ومعتقدش ان فكرة الدعم في الوسط الفني قائمه أو بتحصل بشكل كافي ، مشكلة الفن في مصر انه بلا منظومه وان مفيش فكرة صناعة نجم ، بعيدا عن المسابقات الفنيه الوهميه التى لا تقدم ولا تدعم احد وهي مش حقيقية ، مفيش منظومه للشباب ولا الكبار ومكنش فيه على ما اذكر الان غير نور الشريف الذين قدم العديد من الممثلين الشباب من خلال اعماله
س: كيف ترى المسرح الآن ؟
أجاب : هي نفس الاجابه تقريبا ، مفيش منظومه ومع ذلك فيه بعض الاعمال الجيده وبعيدا عن مقولة الفن الهادف لأن مفيش حاجه اسمها فن هادف ، الفن للفن ولا يحتاج لقيمه معينه حتي يكون عمل جيد او مفيد ام لا وزي مقال اوسكار وايلد الفن للفن ، وبعد الثورات انتعش المسرح ثم عاد مرة اخرى للسكون الا ما تبقى مثل مسرح مصر لأشرف عبد الباقي وهي تجريه بعيده عن مفهوم المسرح اللي نعرفه ،واحترمت فيهم انهم نفسهم اعترفو يالكلام ده والفنان اشرف عبد الباقي نفسه قال انه بيسلي الناس ولا يعتبر مسرح مصر شيء عظيم او حتى بيقدم عمل فنى عظيم وأصبح الآن يقدم أعمال مسفه
س: هل ترى الدراما العربيه المختلطه ناجحه؟
الفن ملوش جنسيه المهم العناصر الفنيه تكون جيده من تأليف وتمثيل واخراج
س: وما رأيك في موضوعاتها من خيانه وعنف؟
هي مرآة المجتمع لكن بعض الاعمال تتخذها وسيله لجر رجل المشاهد نحو أهداف تجاريه رخيصه
س: لو قدر لك تختار دور أدبي بصفتك أيضا مؤلف ، وتؤديه كممثل ،، أي الأدوار تحب تمثيلها؟!
أجاب : شخصية شريف بك في رواية بعنوان خارطة الحب للكاتبه أهداف سويف
و دور صلاح الدين النجمي في رواية طغراء للكاتبه شرين هنائي
وحينما سألنا الفنان الشاب أحمد غباشي عن علاقته بالكاتب الروائي الذي أثار رحيلة مؤخرا صدمة كبيره لدى الكثير من المثقفين والكتاب والقراء ، الدكتور أحمد توفيق ؟
أجاب : صعب جدا اختزال علاقتي بالراحل الكاتب احمد خالد توفيق في اجابة قصيره ولكن باختصار كان يعتبرني الابن الروحي له وشاهد بداياتي وحضر معظم اعمالي وبفضل توجيهاته تشجعت كثيرا ، وله يرجع الفضل في تكويني الثقافي على مدار صداقة جمعتنا لمدة ١٤ سنه
شاهد الفيديو :