الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

افتتاح المؤتمر العلمي الثالث لقسم الجراحة العامة بطب قنا

- Advertisement -

قنا ـ منتصر عطيتو راضي

بدأت فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لقسم الجراحة العامة بطب قنا والمستشفى الجامعي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي بالتعاون مع جمعية الجراحين المصرية.

أكد الدكتور أحمد ابو اليسر عميد كلية الطب بجامعة جنوب الوادي على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات التي تعد فرصة جيدة للاحتكاك بين الأساتذة وشباب الأطباء والباحثين والطلاب ولتبادل الخبرات وللتعرف على الحديث دائماً في التخصصات الطبية المختلفة موجهاً الشكر لكبار الأساتذة لحرصهم على الحضور والمشاركة بتلك الفعاليات. وتحدث الدكتور صفوت عبد القادر رئيس المؤتمر ورئيس مجموعة الاصابات بجمعية الجراحين المصرية عن الابحاث الحديثة في الجراحات العامة موجها دعوته الى شباب الباحين بالسعي الدائم لتطوير الذات وخدمة المجتمع المحيط. واستعرض الدكتور حمدي حسين رئيس قسم الجراحة العامة بطب قنا والمستشفى الجامعي وأمين عام المؤتمر التطور الكبير الذي شهده القسم منذ تأسيسه عام 2009 ليضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والأطباء الذي عملوا على تطويره وادخال أحدث الجراحات والتقنيات كما أشار الى النشاط العلمي الكبير للقسم في الفترة الأخيرة عبر تنظيم والمشاركة في العديد من المؤتمر والندوات وورش العمل وأن هذا المؤتمر يناقش الحديث في مجال الجراحة العامة واصابات الكبد وأحدث طرق علاج الحالات ذات الإصابات والجروح المتعددة والعناية المركزة والاصابات واصابات البطن. كما يناقش المؤتمر إصابات الأطراف والأوعية الدموية واستعمال المضادات الحيوية لعلاج الإصابات واصابات القولون والمستقيم وجراحات الحد من الضرر في الاصابات.

حضر افتتاح المؤتمر الدكتور عادل حسني رئيس جمعية الجراحين المصرية والدكتور محمد فريد أمين عام الجمعية والدكتور أسامة حسين عبد اللاه مدير عام مستشفيات قنا الجامعية والدكتور محمد يوسف مدير مستشفى الحرم الجامعي وأعضاء هيئة تدريس قسم الجراحة العامة بطب قنا ومعاونيهم والأطباء وعدد كبير من طلاب الكلية بجانب أطباء من مختلف مستشفيات محافظة قنا.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق