«وزير الدفاع» يلتقى الدارسين بالمعاهد التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس

محمد عادل حبيب

أكد الفريق أول  صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن الجيش المصرى سيظل ركيزه للقيم والمبادئ ونموذجاً للعمل بكل تفانى وإخلاص من أجل الوطن ، وأن ما تقوم به القوات المسلحة من مهام لدعم جهود البناء والتنمية وإقتلاع جذور الإرهاب والفكر المتطرف هو عمل نبيل ، يؤكدا إمتلاك مصر أسباب القوة التى تمكنها من الوفاء بمهامها ومسئوليتها تحت مختلف الظروف ، جاء ذلك خلال لقاءه الدارسين بالمعاهد التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس .

بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر الذين فاضت أرواحهم خلال العمليات الأخيرة للقضاء على الإرهاب .

ونقل القائد العام تحية وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وتهنئته بمناسبة عيد تحرير سيناء لجميع رجال القوات المسلحة البواسل والذين يخوضون الآن معركتهم النبيلة من أجل الحفاظ على أمن وإستقرار الوطن .

وأشار القائد العام إلى أهمية الدور الذى تقوم به المعاهد التعليمية المختلفة فى إعداد وتأهيل أجيال من قـادة وضباط القوات المسلحـة لتأهيلهم بالعلوم العسكرية ، والإرتقاء بمستوياتهم العلمية والفكرية ليكونوا على دراية كاملة بكل ما يدور من أحداث إقليمية وعالمية وإنعكاساتها على الأمن القومى المصرى مما يؤهلهم لتولى الوظائف القيادية ، بجانب دورها فى تأهيل الوافدين من الدول الشقيقة والصديقة .

وأدار الفريق أول صدقى صبحى حواراً مع عدد من الدارسين إستعرض خلاله عدد من القضايا المطروحة على الساحتين الداخلية والخارجية ، وإستمع إلى آرائهم وإستفساراتهم تجاه العديد من الموضوعات ذات الصلة بالأمن القومى مشيداً بما لمسه من وعى ودراية تامة يتمتع به الدارسون فى مختلف المجالات .

وشدد القائد العام على أن مصر ستظل وطناً آمناً بعطاء أبنائها ووحدة نسيجهم الوطنى المتماسك ، مشيراً إلى أهمية نشر الوعى بالمحاولات الخبيثة والعمليات الممنهجة التى تسعى إلى هدم القيم والموروثات الحضارية والنيل من الروح المعنوية للمواطنين ، وطالبهم بالإستفادة من الإمكانات التى وفرتها لهم القيادة العامة للقوات المسلحة لتطوير قدراتهم وخبراتهم العلمية والعسكرية التى تعينهم على أداء المهام المستقبلية التى يكلفون بها لخدمة الوطن وصون مقدساته .

وأثنى القائد العام على أداء رجال القوات المسلحة والشرطة فى العملية الشاملة 2018 والنجاحات التى تم تحقيقها حتى الآن وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل .

حضر اللقاء قادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة .

Related posts