الرئيسية / محافظات / بالصور .. “مخاطر الزواج المبكر ” ندوة ينظمها مجمع اعلام الزقازيق – شرقية

بالصور .. “مخاطر الزواج المبكر ” ندوة ينظمها مجمع اعلام الزقازيق – شرقية

[ad id=”66258″]

تم وبالتعاون مع إدارة القنايات التعليمية أقام مجمع إعلام الزقازيق ندوة إعلامية تحت عنوان (مخاطر الزواج المبكر ) وذلك بمدرسة القنايات التجارية المشتركة بإستضافة الدكتورة / إيمان إبراهيم عبدالكريم مسئولة تنظيم الأسرة بادارة القنايات التعليمية والاستاذه / حنان محفوظ حمزه مسئولة اﻹعﻻم بإدارة القنايات الصحية ، حيث استهدف اللقاء التوعيى بأهمية الوعى الصحى بين الطالبات فى المدارس والتعرف غلى مخاطر الزواج فى سن مبكر على صحة الام والطفل واﻷسرة بأكملها من مخاطر صحية ونفسية وإجتماعية حيث تطرقت الدكتورة ايمان بالحديث الى المخاطر الصحية التى تتعرض لها بعد الزواج فى هذا السن الصغير من إجهاض وانيميا وإنجاب اطفال غير اصحاء وكذلك ضياع الحقوق القانونية للفتاه .

[ad id=”1177″]

كما تحدثت ايضا عن اهمية وكيفية التغذية السليمة للفتاه والاهتمام بصحتها العامة قبل الزواج كى تكون مستعدة استعداد سليم لتحمل مسئولية الزواج واﻻنجاب فى السن المناسب . ثم تحدثت اﻷستاذه حنان مسئولة اﻻعﻻم عن خطورة هذا الزواج على المجتمع والذى وصفتة بأنة وباء يعمل على هدم المجتمع فهذا الزواج يؤثر سلبا على خطط الدولة فيجعل الفتاة حاقده على المجتمع الذى تعيش فية بسبب حرمانها من أن تعيش عمرها الطبيعى مع قريناتها . أشارت أيضا الى ان من اهم أسباب هذه الظاهرة عدم قدرة اﻻهل على التربية السليمة وقلة خبرة الفتاه وأيضا تدنى مستوى التعليم وان للفتاه العامل الرئيسى لهذه الظاهرة وذلك بسبب سوء اخﻻقة وعدم قدرتها على اتخاذ القرار السليم .

[ad id=”1177″]

كما اكدت فى حديثها ان هذا الوضع حرب خارجية الغرض منه تدمير مجتمعنا . وفى نهاية حديثها حثت الطالبات على اهمية إنتمائهم للوطن فهم البنية التحتة لاى مجتمع يجب عليهم النهوض به . فى نهاية اللقاء حدث ا. عماد القليوبى على دور هؤلاء الفتيات نحو اوطانهم وغرس القيم الايجابية داخلهم من خلال دعمهم معنويا بانهم امهات المستقبل وهم من سيحملون لواء تنشئة الاجيال القادمة لذا يجب تغيير قناعاتهم نحو الافضل لمستقبل افضل وغد افضل للوطن . وكان اللقاء من إعداد أ. يسرية العايدى المنسق الإعﻻمى بمجمع إعﻻم الزقازيق وا. عماد القليوبى مسئول العﻻقات الغامة بإدارة القنايات التعليمية تحت رعاية اﻹعﻻمى القدير ا. علاء الدين حنيش مدير المجمع والأستاذه فاطمة فؤاد مديرة إدارة القنايات التعليمية

[ad id=”1177″]

[ad id=”66258″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

سباق رهيب بين نواب مركز المحلة الكبرى لتقديم أفضل الخدمات

كتب اسماعيل القصبي…. لأول مرة منذ أعوام نجد الفرحة والسعادة من جانب الكثيرين من أهالى …