الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محافظ الاسماعيلية ينعى شهداء الكاتدرائية ويلغى الإحتفالات بالمولد النبوى الشريف

- Advertisement -

الإسماعيلية – محمود فاروق الدريس

 

حرص اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية على تقديم واجب العزاء الى نيافة الأنبا سارافييم مطران الأقباط الأرثوذكس بالاسماعيلية وجميع أقباط مصر ومسلميها ..

كما أصدر اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية قرارا بالغاء الاحتفالات الدينية بمناسبة احياء ذكرى المولد النبوى الشريف والتى كان مقررا لها مساء أمس الأحد 11 من ديسمبر2016 وذلك تضمنا مع أسر شهداء الوطن الذين سقطوا أثر الحادث الإرهابي الخسيس والاعتداء على الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
وأعرب المحافظ عن رفضه واستهجانه الشديد للعمل الإجرامي والإرهابي الذي استهدف مواطنين عُزل كانوا يؤدون طقوسهم الدينية؛ مؤكدا على أن ما حدث تنبذه قيم الدين الإسلامي الحنيف وتعاليم الأديان السماوية والقيم الانسانية بأسرها..

وأكد طاهر عن بالغ تعزيه ونعيه بمزيد من الحزن والآسى لأهالى واسر شهداء الوطن متمنيا أن يلهمهم الله الصبر والسلوان والشفاء العاجل لمصابى الحادث ..

وأشار المحافظ الى أن الاعتداء الإرهابي على الكاتدرائية المرقسية يعد عملا ارهابيا خسيسا في حق الوطن وليس اعتداء على مكان للعبادة فقط..

وأضاف أن ما وقع من عدوان هو اعتداء على كل مصري، ويستدعي من الجميع، مسلمين وأقباط الوقوف معا ضد الإرهاب لمواجهة تلك الاعمال، والعمل على اضاعة الفرصة على أعداء مصر في زعزعة استقرارها..

ومن جانبه أكد الأنبا سارافييم للمحافظ على أننا جميعا مسلمين وأقباط نسيج واحد نعيش تحت سماء واحدة ونشرب من نيل واحد وأنه لم ولن يستطيع أحدا أيا كان أن ينال من وحدة المصريين .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق