التفاهم بين الزوجين فى تنظيم الإنجاب لبناء أسرة قويةبسمنود

كتب ….عبده البربرى

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للإستعلامات -رئاسة الجمهورية- اليوم الثلاثاء الموافق 6/2/2018 ندوة إعلام سكانى تحت عنوان التفاهم بين الزوجين فى تنظيم الإنجاب لبناء أسرة قوية
بمقر مركز شباب سمنود وذلك فى إطار حملة “فكر وإختار تنظيم الأسرة أحسن قرار” التى تنظمها الهيئة تحت رعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة و المستشار عمرو محسوب رئيس قطاع الإعلام الداخلي.
وقد حاضر بها الدكتور محد عطوى أستاذ دكتور بكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر فرع دمياط.
وقد تناول اللقاء التعريف بالتفاهم بين الزوجين عموما وبشأن الإنجاب خصوصا وأشار العطوى إلى أن الحياة الزوجية يجب أن تقوم بين الزوجين على التفاهم والتغاضى عن الهفوات .
وأكد على أن التشاور والتفاهم بين الزوجين حق شرعى فعلى الزوج أن يأخذ رأى زوجته فى مجريات حياتهما لأنها شريك له فى الحياة وقد أستشار رسول الله “ص” السيدة أم المؤمنين أم سلمه بعد صلح الحديبية وأشارت عليه وبفضلها نجا الصحابة من خطر محدق.
وفى نفس السياق شدد العطوى على أنه كما أن عدم الإنجاب قد يجعل الحياة الزوجية جحيما ويؤدى للطلاق مع الأخذ بالأسباب كذلك كثرة الإنجاب –مع وجود الفرحة بهم فى أول الأمر- قد تكون سببا فى إثارة المشكلات التى قد تقود للطلاق .
لذلك أكد العطوى على أنه لابد من مراعاة عدد من النقاط عند أخذ قرار الإنجاب المشترك ومنها سماع وجهات النظر والتجارب الحياتية وتحديد المسئوليات ليتفهم كل طرف الآخر و كذلك المشاركة الجادة فى تربية الأبناء.
وقد حضر اللقاء مكلفات الخدمة العامة بسمنود و بعض مرتادى المركز.
و أدارته سماح جميل الإعلامية بمركز إعلام المحلة وبإشراف كلا من مصطفى حسين مدير المركز و سمير مهنا مديرعام إعلام وسط الدلتا.

Related posts

Leave a Comment