تعليم الفيوم .محافظ الفيوم ونائب الوزير يفتتحا معرض منتجات التعليم الفني تحت شعار “معاً لننتج”

[ad id=”66258″]

الفيوم أحمد سالم 
تحت رعاية وتوجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أفتتح اليوم الأستاذ الدكتور الوزير جمال سامي محافظ الفيوم وبحضور الدكتور أحمد الجيوشي نائباً عن معالي وزير التربية والتعليم والدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم معرض منتجات التعليم الفني بالفيوم والذي يضم منتجات التعليم الفني بمختلف مجالاته. 
ففي مجال التعليم الفني الصناعي تم تفعيل مشروع معاً لننتج حيث تم تحويل 550 طن خشب كسر (الرواكد الخشبية بالمدارس على مستوى المحافظة ) وتحويلها إلى ألواح كونتر وتم تصنيع جميع أنواع الأثاث المنزلي بالمعرض والذي يشتمل على حجرة نوم استيل وحجرة نوم مودرن وحجرة أطفال وديسك رياض أطفال ودولاب 2 دلفه جرار ومكتب خشب كونتر ومكتب من كونتر قشرة قرو وترابيزة كمبيوتر من الكونتر وجزامة من خشب السويد ومطبخ قطعتين ودولاب مطبخ ودولاب 2 دلفه وسرير كبير وسرير أطفال. 

[ad id=”1177″]
وأحتوى قسم الزخرفة على مفارش وحفر على الخشب وملايات ولوحات آيات قرآنية ورسم على الزجاج ومناظر طبيعية وتريكو ومشغولات صوفية وكوفيات وتى شيرت.
وفي المجال الزراعي احتوى المعرض على العديد من منتجات قسم الألبان والصناعات الغذائية والنحل والزينة حيث تم عرض زيتون مخلل ومربي تين ومربي فراولة ومربي مشكل وجبنه دمياطي كامل الدسم ولبن رايب كامل الدسم وزبادي بالمانجو ومش بالجبن الرومي وعسل برسيم وحبوب اللقاح وصمغ النحل وطرود نحل وملكات، كما تم عرض منتجات المدارس الفندقية من الكيك والبسكوت والبوديفور والبيتزا والبسبوسة والأيس كريم.
كما قدمت مدارس الفنية بنات العديد من المشغولات والملابس للأطفال والحريمي وتى شيرت رجالي وملايات من إنتاج طالبات المدارس الفنية بنات على مستوى المحافظة. 

[ad id=”1177″]
وقد أشاد الدكتور محافظ الفيوم بالمعرض ومنتجات التعليم الفني وقرر ضرورة الانتهاء من منافذ البيع فوراً لإتاحة منتجات التعليم الفني إلى المجتمع المحلى بالأسعار المناسبة والجودة العالية.
كما أكد نائب الوزير على تصميم لوجو يعبر عن التعليم الفني بالفيوم ويتم توزيع منتجات التعليم الفني على جميع المحلات التجارية بالمحافظة.
وأشاد الدكتور الجيوشي بالتعليم الفني وقيادات التعليم بالفيوم حيث قام بجولة ميدانية بمدارس التعليم الفني ويرافقه الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم وذلك قبل افتتاح المعرض حيث تابع مدرسة التجارة بنات بالفيوم وتفقد الفصول الدراسية وأشاد بمستوى الطالبات بالفصول كما تفقد معامل الحاسب الآلي ووجدها مفعله وأشاد باستخدام التكنولوجيا الحديثة بمدارس التعليم الفني بالفيوم وقدم الشكر للسيد وكيل الوزارة وكذلك لقيادات ومعلمي التعليم لفني على مستوى المحافظة.

[ad id=”1177″]ربما تحتوي الصورة على: ‏‏7‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏خطوط‏‏

Related posts

Leave a Comment