عاجل وخطير :المعلمون يدعون الى وقفة احتجاجية عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمطالبة بحقوقهم المشروعه وتمرد ترفض المشاركة

المعلمون يدعون الى وقفة احتجاجية

[ad id=”1177″]

كتبت .. دينا الطواب

إنتشرت دعوات على الفيس بوك تدعو المعلمين للتظاهر والإضرابات خلال أجازة نصف العام ، اعتراضاً على تدني المرتبات والمكافآت والحوافز وتثبيتها على أساسي : 2014 .

وأوضح المعلمون أن أي دعوة للتظاهر أو أي وقفة احتجاجية يجب أن تحصل على تصاريح مسبقة من الأجهزة الأمنية ، طبقاً لقانون الطوارئ ، وقانون التظاهر ، والطبيعي والمنطقي أن الأجهزة الأمنية سترفض منح أي تصريح للتظاهر أو لوقفة احتجاجية في أي مكان عام ، أو أمام أي مؤسسة من مؤسسات الدولة نظراً للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد لذلك دعوا الزملاء لوقفة يوم الجمعة الموافق : 19 يناير لمدة ساعتين من الثانية بعد صلاة الجمعة حتى الرابعة عصراً ، ونؤكد على أنها وقفة صامتة حاملين المطالب ، ودون صدام مع أحد ، ودون الهتاف ودون شعارات سياسية أو دينية .

[ad id=”1177″]

وعلى الزملاء بلجان تسيير الأعمال في النقابات الفرعية واللجان النقابية وأندية المعلمين ؛ التعاون مع المعلمين وفتح المقرات وإخطار أقسام الشرطة التي تتبعونها بهذه الوقفة ،، وأن يحدث تنسيق بين المعلمين ولجان تسيير الأعمال , وأن يكون الجميع على قدر المسئولية .

وعلى الزميلات المعلمات المشاركة في هذه الوقفة ، لأن المطالب تخص الجميع ولا يوجد معلم ضد هذه المطالب ، فهذه ليست مطالب بل حقوق مشروعة للمعلمين .

وحددوا مطالبهم في عدة نقاط تتمثل في :

[ad id=”1177″]

زيادة مرتبات المعلمين والمساواة بينهم وبين الفئات المميزة بالدولة لما يقدمه المعلمون من جهد مبذول على مدار العام ، في الوقت الذي صدرت تقارير رسمية بأن المعلمين هم الأقل دخلاً بين موظفي الدولة . .

صرف المرتبات والمكافآت والحوافز والعلاوات على أساسي العام الحالي : 2018 وليس على أساسي : 2014 .

الانتهاء من صدور قانون التعليم ، بالامتيازات المالية والمهنية التي توافق عليها جموع المعلمين ، والتي أعلنتها لجنة التعليم بمجلس النواب ، بما يتفق مع ما قدمه المعلمون من مواد التعليم في الدستور ، مع مشاركة ممثلين للمعلمين في وضع المسودة النهائية للقانون قبل إصداره وعرضه على المواقع الالكترونية حتى يتم معالجة مواده قبل صدور القانون .

المطالبة برحيل لجنة تسيير الأعمال بالنقابة العامة ، وتنفيذ الأحكام بعزل الحارس القضائي وإجراء انتخابات بالنقابة وإعادة نقابة المعلمين للمعلمين . رفع معاشات المعلمين ومكافأة نهاية الخدمة ومساواتها بباقي الفئات الأخرى .

[ad id=”1177″]

وفي ذلك السياق أعلن إئتلاف “تمرد معلمي مصر” برفضه التام لأي وقفات وحذر جموع المعلمين من الانسياق وراء هذه الهتافات فأبواب الحوار والمناقشه مفتوحة على مصراعيها التي دائما لعرض جميع المطالب دون الاخلال بالامن الوطني للبلاد , ونحن نثق في قيادات التعليم تتعاون مع المعلمين في حل المشكلات التي تتصدر اليها ..

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment