الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

شاهد بالفيديو :يهودي يلتقط صور له بالحرم المكي ودولة عربية اخرى وقرار عاجل تتخذه السعودية …

- Advertisement -

[ad id=”1177″]
كتب:محمد صبري
قوبلت الصور والفيديوهات والتي سبق وأن نشرها المدون الإسرائيلي بن توزيون  في السعودية برفض واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، وعندما نشر صوراً على حسابه في إنستغرام يرتدي في إحداها اللباس السعودي التقليدي داخل المسجد النبوي، تعرض لانتقادات واسعة، وكانت هذه الصورة سبباً في إغلاق إنستغرام لحسابه، بعدما حصلت على أكثر من 3500 تعليق.

وتمكن توزيون من دخول السعودية عبر استخدامه جواز سفر جنسية أخرى يحملها، دون الإشارة إلى أنه إسرائيلي، وقال في مقابلة أجرتها معه محطة “بي بي سي” في وقت سابق، أنه دخل السعودية بطريقة نظامية عبر مطار الرياض.
[ad id=”1177″]
ونفى توزيون لقاءه بأي مسؤول سعودي، موضحاً أن كل الزيارة جاءت بهدف شخصي للقاء أصدقائه السعوديين “أصدقاء الدراسة”، بحسب وصفه، ونشر صوراً لشخصيات التقاها خلال وجوده في المملكة.

وعلى خلفية الانتقادات الشديدة التي وجهت للسعودية بعد ظهور المدون الإسرائيلي في أراضيها، وانتشار وسم #صهيوني_بالحرم_النبوي على مواقع التواصل، أصدرت السلطات قراراً يقضي بمنع الحجاج والمعتمرين من التصوير داخل الحرمين المكي والمدني، محذرةً من مخالفة القرار.
[ad id=”1177″]
وكانت زيارة توزيون للمملكة قد تزامنت مع حديث عن وجود اتصالات بين الرياض وتل أبيب بهدف التطبيع، وهو ما نفته المملكة في وقت سابق.

ومن الوارد بالذكر انه قد سبق ونشر  توزيون صوراً وفيديو له من داخل مصر، إحداها وهو موجود في مسجد بالعاصمة القاهرة، وذلك بعد نحو أكثر من شهر على إثارته ضجة كبيرة، وتلقيه انتقادات واسعة من عرب ومسلمين وجهت أيضاً للسعودية، على خلفية نشره صوراً له من داخل المسجد النبوي في المدينة المنورة.
شاهد الفيديو :

- Advertisement -

[ad id=”1177″]

[ad id=”1177″]

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق