محافظ مطروح: يضع اللمسات النهائية لأول متحف اقليمي بعد توقف 10 سنوات

[ad id=”1177″]

كتبت :الشيماء منصور

تفقد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح أول متحف اقليمي للاثار الملحق بمكتبة مصر العامة بمدينة مرسي مطروح لمتابعة الاعمال النهائية تمهيدا لافتتاحه بتكلفة 3.5 مليون جنيه ترافقه الدكتورة الهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف بوزارة الاثار والنائب سليمان فضل عضو مجلس النواب والمهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد للمحافظة .
حيث استمتع محافظ مطروح لشرح من رئيسه قطاع المتاحف بوزارة الاثار لمكونات المتحف الاقليمي للاثار التي تضم العديد من الحضارات والاثار في مقدمتها الاثار الفرعونية والرومانية واليونانية والاثار القبطية والاسلامية التي تبرز تاريخ الملوك التي توالت بصحراء مصر الغربية والبطولات التي قادوها في المعارك التي دارت بمحافظة مطروح علي طول امتداد ساحل البحر المتوسط وعمق الصحراء الممتدة حتي الحدود الليبية .

[ad id=”1177″]
وأشادت رئيسه قطاع المتاحف بجهود محافظ مطروح المضنية في تقديم أوجه الدعم لوزارة الاثار لانشاء وافتتاح المتحف الاقليمي للاثار المتوقف منذ عام 2007 ودعمه المادي وحرصه علي وجود متحف اقليمي بالمحافظة الذي يبرز تاريخ محافظة مطروح في العصور الفرعونية والرومانية واليونانية .
ومن جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد محافظة مطروح علي ضرورة اتخاذ الاجراءات الاحترازية لتأمين المتحف من خلال وضع احدث الكاميرات مع توفير نقاط ثابتة لشرطة السياحة للتأمين مدعمة باحدث الاجهزة للكشف عن المفرقعات والبوابات الالكترونية الحديثة خاصة مع توقع الاقبال الكبير علي زيارة المتحف سواء من السياحة الخارجية او الداخلية من ضيوف ومصطافي وزائري المحافظة .

[ad id=”1177″]
وأضاف محافظ مطروح بان انشاء اول متحف اقليمي للأثار بالمحافظة يعد خطوة هامة تأتي ضمن نشر الوعي لأبنائنا الشباب بأهمية الاثار وقيمتها مما يساهم بشكل كبير في إلقاء الضوء على المواقع الأثرية بمطروح التي تتميز بها مصرنا الغالية لاستعادة حركة السياحة الوافدة لكي يعرف العالم تاريخ اجددنا الذي ينظر اليها العالم بأهمية بالغة .
وأشار ابو زيد بان المتحف الاقليمي الجديد المقام بمكتبة مصر العامة بمطروح به 1000 قطعة أثرية من نتاج أعمال الحفائر التي تمت بمرسي مطروح على مر العصور، لتلقي الضوء على تاريخ المحافظة ودورها في التاريخ المصري القديم.
و وجه محافظ مطروح الشكر لوزير الاثار و رئيسه قطاع المتاحف علي خروج المتحف بالشكل الرائع الذي يليق بمكانة محافظة مطروح السياحية بوجود متحف للاثار بالمحافظة ليحكي تاريخ المحافظة لابنائنا وضيوف المحافظة علي مر العصور .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment