الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بالصور : الزناتي يناقش اهم القضايا التي تهم المعلمين والنقابة

- Advertisement -

[ad id=”1177″]

كتبت .. دينا الطواب

شهد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب صباح اليوم السبت اجتماعا بمقر النقابة العامة بالجزيرة ، مع هيئات مكاتب النقابات الفرعية ورؤساء اللجان النقابية وذلك لمناقشة أهم القضايا والمشكلات التي تهم المعلمين والنقابة .

وجاء ذلك بحضور إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية، وأحمد الشربيني وكيل النقابة العامة للمهن التعليمية، ومحمد سالم أمين صندوق النقابة العامة، ومحمد عبد الله أمين عام النقابة، وكل من أحمد حسام الدين طلبه ، وأحمد شعبان ، وحامد الشريف الأمناء المساعدون بالنقابة العامة , ياسر عرفات، أمين صندوق نقابة المعلمين الفرعية بجنوب سيناء .

[ad id=”1177″]

بدأ الإجتماع بالوقوف دقيقة حداداً على شهداء الحادث الإرهابي الخسيس الذي وقع مساء أمس الجمعة بمنطقة الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية في محافظة الجيزة .

كشف الزناتي خلال الاجتماع أنه تلقي اتصال هاتفي من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني صباح اليوم السبت ، أخبره خلاله بعرض جميع المشكلات والقضايا التي تواجه العملية التعليمية على الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ، خلال اللقاء الذي جمعهم يوم الأربعاء الماضي ، مشيراً إلى أنه قام أيضاً بعرض جدول الأجور الذي أعدته النقابة عليهم ، وتم تشكيل لجنة من وزارة المالية ووزارة التربية والتعليم والجهات المعنية لدراسته ، مؤكداً وجود موافقة مبدئية بأن يتم تطبيق الجدول على 3 سنوات ، وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

[ad id=”1177″]

وتطرق نقيب المعلمين إلى اللقاء الذي جمع بينه وبين رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ، يوم 15 أغسطس ، حيث عرض خلاله المشكلات التي يعاني منها المعلمون ومطالب النقابة ، مؤكداً أن رئيس الوزراء تفهم تلك المشكلات ، وأكد أن الدولة تهتم إهتماماً بالغاً بقضايا المعلمين.

وأضاف الزناتي أن مجلس الوزراء قد انتهى من تعديل بعض النقاط الطفيفة في قانون النقابة رقم ٧٩ لسنة ٦٩، وتم إرساله مره أخرى إلى وزارة التربية والتعليم ، والتي بدورها قامت بتحويله لإدارة الشئون القانونية بالوزارة لدراسته ، الأمر الذي أعقبه لقاء جمع بين الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم الفني ، وإبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين لمناقشة هذه التعديلات.

وأوضح “الزناتي” أن إقرار قانون النقابة سيؤدي إلى زيادة قيمة المعاشات الخاصة بالنقابة وصرفها في موعدها المحدد ، مثل زيادة الميزة التأمينية الخاصة بصندوق الزمالة ، والتي ظلت ثابتة حتى عام 2017 ، حيث تمت زيادتها من 15 إلى 17 ألف جنيه في يناير 2017 ، وسيتم زيادتها مرة أخرى إلى 20 ألف جنيه في أول يناير 2018 .

[ad id=”1177″]

وأشار نقيب المعلمين إلى أنه تم زيادة القرض من 5 إلى 10 الآف جنيه بدون فوائد على 60 شهر للشباب و36 شهر لكبار المعلمين ، مؤكداً أن هناك تعديلات سارة للمعلمين على قيمة القرض الحسن سيتم إقرارها في أول جمعية عمومية لصندوق الزمالة .

وأكد نقيب المعلمين أن النقابة تسعي إلى تطوير المعلم للارتقاء بمستواه الأكاديمي لمواكبة العصر وخلق جيل جديد يعمل على رفع شأن البلاد ، لذلك قامت بالتعاون مع بورد المملكة المتحدة في مبادرة ” مصر الحياة والعمل 2020 “، لتدريبهم تدريب أكاديمي وليس مجرد تدريب ورقي .

 

 

[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق