الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

طارق شوقي : ليس هناك زيادة في مرتبات المعلمين ويؤكد ان ما ينشر عن مرتبات المعلمين شائعات

- Advertisement -

[ad id=”1177″]

نرصد لكم ومن  خلال مشاركة الوزير اليوم فى فعاليات مؤتمر التعليم الإبداعى “Eduvation”، بجامعة النيل بمدينة السادس من أكتوبر… وأكد شوقى أن التعليم يعانى من إرث قديم من المشاكل العديدة …

حيث صرح  الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أنه يتم بحث ودراسة الحالة المادية للمعلمين من المعنيين فى الدولة، مشددًا على عدم الالتفات إلى كل ما يقال أو ينشر عن مرتبات المعلمين فى هذا الوقت؛ حيث إنه سيتم الإعلان عنه من خلال الجهات والقنوات الرسمية .

[ad id=”1177″]

كما تحدث شوقى عن مشكلة الكثافات فى المدارس، وتزايد أعداد الطلاب كل عام، مشيرًا إلى أن العام الدراسى القادم يلتحق به عدد (2) مليون تلميذ جديد فى النظام الجديد، وهذا يتطلب زيادة فى عدد المعلمين، وخاصة فى مرحلة رياض الأطفال.
وأشار شوقى إلى أن الوزارة تحرص على التعاون مع المجتمع المدنى، والمؤسسات الدولية المعنية لتوظيف كافة الجهود المبذولة؛ لتطوير ورفع كفاءة وتحسين جودة العملية التربوية؛ تنفيذًا لخطتها الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعى.

وأكد الوزير إلى أن خطط الوزارة بها قدر كبير من الاعتماد على بنك المعرفة الذى يعد من أكبر المكتبات الرقمية فى العالم، وقد تم ربطه هذا العام بمناهج الصف الأول الثانوى، وأن الوزارة بصدد التعاون مع دولة ألمانيا لإضافة عدد من الناشرين كجزء من محتوى بنك المعرفة.

[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق