بالصور : سحر لطفي تتفقد المدرسه اليابانيه بجمصه

[ad id=”1177″]

الدقهلية -جمال البرنس

قامت المهندسه ” سحر لطفي ” رئيس مدينه جمصه بزياره تفقديه لمدرسة جمصه اليابانيه للإطمئنان على جاهزيتها وتمام إستعداداتها لاستقبال التلاميذ. هذا العام.

رافقها خلالها كل من المحاسب “السيد طه المنياوي” نائب رئيس المدينه ، والمهندس ” السعيد غنام ” مدير الاداره الهندسيه بالمدينه، والمهندس” عبد الناصر عيد ” مدير التنظيم وموظفي الاداره الهندسيه ” وجمال عطيه ” مدير العلاقات العامه .

وذلك للاطمئنان على انتهاء كافة التجهيزات والتشطيبات النهائية حيث تعد المدرسه من المدارس الجديدة التى تدخل الخدمة هذا العام خلال أيام بمدينه جمصه.

[ad id=”1177″]

وأكد المهندس” وائل الرفاعي”، مسئول التنفيذي مفوضًا من الهيئة الهندسية للقوات المسلحةإنه سيتم الانتهاء من “البناء والتشطيب” بشكل كامل نهاية ف خلال أيام ، مشيرًا إلى أن المدرسة

تتكون من 4 أدوار، أرضي و3 علوي، على مساحة 1700 متر ضمن مساحة إجمالية 10 آلاف متر، تضم ملاعب ومنطقة ملاهٍ وتدريب.
وقال الرفاعي، “إن هناك فروقًا بين المدارس اليابانية، التي سيتم إنشاؤها، والمدارس الأخرى، من حيث المسميات، وعدد صالات الألعاب والجيمانيزيم، والمعامل وقاعات لتنمية المهارات والاقتصاد المنزلي والزراعة، بجانب المساحات الواسعة للفصول والمكتبة وقاعة للكمبيوتر، بجانب المستوى العالي من التشطيب، فالأرضيات جرانيت والحوائط سيراميك، وتم اختيار مستويات عالية في التشطيبات الداخلية والخارجية، خاصة أن مبنى مدرسة جمصة من النمط المتوسط من بين تصميمات المدارس اليابانية في مصر”.

[ad id=”1177″]
يُذكر أن اليوم الدراسي في المدارس المصرية – اليابانية، سوف يكون مختلفًا عن جميع المدارس الأخرى، لأنه سوف يزيد ساعتين حتى يتمكن الطالب من ممارسة كل الأنشطة،
وأكد أنه تم فتح باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال سوف يبدأ من سن 4 سنوات فأكثر، وسيكون إلكترونيًا مثل التقديم بالمدارس التجريبية، على أن يتم اختيار الأكبر سنًا، بعد اجتياز الاختبارات المهارية والنفسية والشخصية والسلوكية، لأن الدراسة في المدارس اليابانية تعتمد بشكل أساسي على تطبيق الأنشطة بجميع أنواعها، مع التركيز على السلوك الأخلاقي والتربوي والنفسي.
وبالنسبة لتكوين الفصل الدراسي، فهو عبارة عن “دسك” لكل طالب، وسبورتين، واحدة منهما مغناطيسية، وساعة، ليكون كل شيء مخططًا له بتوقيت سليم، لتدريب الطلبة على احترام الوقت، فضلاً عن “ستوب ووتش”، وتدريب الطالب على صناعة الوجبات لنفسه داخل المدرسه.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏أحذية‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

[ad id=”1177″]

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment