أبو النجا والقمص يكرمان الروائى الكبير أيمن رجب الطاهر

 

 

 

 

كتبت حسناء شحاتة

كرمت د فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى ، ا. يوسف القمص مدير عام الإقليم الأديب والقاص الكبير أيمن رجب لحصوله على جائزة الدولة التشجيعية عن روايته “القحط ” وذلك تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة ، د. أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، ومنحه شهادة تقدير ودرع الإقليم لما قدمه من اعماله وكتاباته التى أثرى بها الحركة الفكرية والإبداعية .

وذلك بحضور كوكبة من الأدباء والشعراء والمثقفين منهم الكاتب المسرحى نعيم الأسيوطى رئيس نادى التثقيف المسرحى ، الأديب رأفت عزمى ، الأديب أحمد مصطفى على ، الأديب اشرف عكاشة رئيس نادى الأدب المركزى باسيوط ، الأديب على عبد الرازق ، الأديبة فاطمه الشريف ، د هيام صالح ، الشاعر الكبير د سيد عبد الرازق ولفيف من قيادات ومديرى ادارات الأقليم .

وقالت أبو النجا أن حصول الطاهر على هذه الجائزة الرفيعة يعتبر تكريم لجميع الأدباء والشعراء لتاريخه الأدبى المشرف حيث انه قادر على خلق الأبداع والتميز .

وأضاف الأسيوطى أن الطاهر مشروع مسرحى كبير لانه لم يقتصر ابداعه على الكتابه فقط انما امتدت اسهاماته على المسرح حيث يعمل على الأرتقاء بالمستوى اللغوى والثقافى للممثلين ، فى نادى القصة ايضا ، ونادى الأدب .

وقدم الطاهر الشكر للدكتورة فوزية أبو النجا رئيس الإقليم ، للاستاذ يوسف القمص وكل من ساهم فى هذه الاحتفالية الرائعة .

وفى الختام قدمت فرقة كورال أطفال قصر أحمد بهاء الدين للطفل برئاسة ا. علياء منصور أروع الألحان والتبلوهات الفنية المتنوعه مع المايسترو نصر محمد .

Related posts

Leave a Comment