الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الجبري: استعدادات بعثة الحج والحملات الكويتية تبشر بالخير

- Advertisement -

[ad id=”1177″]

كتب _ نورهان يحيى
كتب _ ابراهيم حسن
أشاد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري بالجهود الكبيرة التي تقوم بها بعثة الحج الكويتية على جميع المستويات، من أجل اكتمال جميع الاستعدادات لموسم الحج 1438هـ.
وقال الجبري في تصريح صحافي: إن جميع وزارات وهيئات الدولة والفرق المشاركة في البعثة كوزارة الصحة والداخلية والإدارة العامة للإطفاء وجمعية الهلال الأحمر الكويتي والهيئة العامة للشباب والرياضة، إضافة إلى وزارة الأوقاف تعمل كخلية نحل كل وزارة أو هيئة وفق الاختصاصات الموكلة إليها.

[ad id=”1177″]
وطالب الجبري الحملات الكويتية بالاستمرار في التميز وتقديم أفضل وأرقى الخدمات لحجاج دولة الكويت وفق أعلى المعايير، وهذا الأمر ليس بغريب على الحملات الكويتية التي دأبت على التميز في السنوات الماضية، متمنياً استمرارها على هذا المنوال كي تبقى الحملات في المكانة اللائقة بها، مؤكداً إن الوزارة لن تبخل عليهم بشيء وستكون إلى جانبهم في كل الأوقات والظروف، داعياً إلى المحافظة على المكاسب التي تحققت في الموسم الماضي عندما لم تُسجل أي ملاحظة أو مخالفة على البعثة والحملات الكويتية، متوقعاً أن يكون حج هذا العام متميزاً كالأعوام السابقة خصوصاً أن استعدادات بعثة الحج والحملات تبشر بالخير وتؤكد إمكانية الوصول إلى تلك النتيجة.

[ad id=”1177″]
وأردف قائلاً: إن تلك الوزارات والهيئات تقف إلى جانب وزارة الأوقاف انطلاقاً من مبدأ الشراكة التي تؤمن بها وزارة الأوقاف والتي على أثرها تحققت إنجازات مميزة.
وذكر الجبري: ما نلمسه ونتابعه في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، التي تعد المسؤولة المباشرة عن البعثة أنها تؤدي عملها على أكمل وجه، وهذا يتضح من خلال العمل الدؤوب والجهود المتواصلة التي تقوم بها الإدارات الموكل إليها العمل في فريق وزارة الأوقاف، حيث أنها تضع اللمسات الأخيرة لعملها سواء فيما يتعلق بالحملات الكويتية من خلال عقد الاجتماعات المتعددة معها لتوضيح آخر الإرشادات والتعليمات من المملكة العربية السعودية أو فيما يتعلق في العمل في الأراضي المقدسة وذلك من خلال كافة الأمور الخاصة في المشاعر المقدسة.

[ad id=”1177″]
وأكد الجبري حرص وزارة الأوقاف على المساهمة في إنجاح موسم الحج، حيث تم التعميم على جميع حملات الحج الكويتية بالابتعاد عن أي مسيرات خلال الموسم، وكذلك الابتعاد عن جميع الأعمال الدعائية وطباعة المنشورات وإقامة التجمعات والندوات ذات الأهداف السياسية وتوزيع المطبوعات أو المواد الإلكترونية أو الإعلام أو الكتب تحت أي مسمى ومهما كانت الأسباب، داعياً إلى عدم استغلال موسم الحج في الأغراض السياسية أو العبث بأمن الحج وإثارة النعرات الطائفية.

[ad id=”1177″]
وتابع: أنه تم توجيه التحذيرات اللازمة لمن يُسيِّر حملة حج غير مرخصة وفقاً للمادة رقم 3 من القانون 1/2015 الخاص بتنظيم شؤون الحج، حيث يعاقب بالحبس لمدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تزيد عن 50 ألف دينار كويتي أو بإحدى هاتين العقوبتين، مضيفاً: أنه تم توجيه الإرشادات اللازمة للحجاج بعدم التوجه للحملات غير المرخصة، كما تم نشر أسماء وهواتف وعناوين الحملات المرخصة لحماية الحجاج من الغش.
وفي ختام تصريحه شكر الجبري الحملات الكويتية على جهودها الكبيرة التي تبذلها من أجل حجاج دولة الكويت، داعياً الله عز وجل أن يديم نعمة الأمة والأمان والاستقرار على بلدنا الحبيب الكويت في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهد الأمين الشيخ نواف الأحمد حفظهما الله.
كما شكر الجبري خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة على جهودهم الواضحة في تقديم كل ما من شأنه أن يسهم في إنجاح موسم الحج وسلامة حجاج بيت الله الحرام ومساعدتهم في أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر.

[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق