عاجل:سفير الإمارات بأمريكا: نريد حكومات علمانية وهو ما يتعارض مع ما تريده قطر

[ad id=”1177″]

قال سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة إن الخلاف مع قطر ليس دبلوماسيا بقدر ما هو خلاف فلسفي حول رؤية الإمارات والسعودية ومصر والأردن والبحرين لمستقبل الشرق الأوسط.

وأضاف العتيبة، في مقابلة على قناة “بي بي إس” (PBS) الأميركية نشرت السفارة الإماراتية في أمريكا مقاطع منها أن ما تريده الإمارات والسعودية والأردن ومصر والبحرين للشرق الأوسط بعد عشر سنوات هو حكومات علمانية مستقرة ومزدهرة، وذلك يتعارض مع ما تريده دولة قطر، حسب تعبيره.

[ad id=”1177″]

وتحدث عن أن قطر دعمت خلال السنوات الخمس عشرة الأخيرة جماعات مثل الإخوان المسلمين وحماس وطالبان وجماعات مسلحة في سوريا وليبيا.

وقال الدبلوماسي الإماراتي إن ذلك الدعم هو عكس الوجهة التي تعتقد الدول الخمس أن المنطقة بحاجة إلى الاتجاه إليها في السنوات القادمة.

[ad id=”1177″]

وكشفت تسريبات مؤخرا الدور الذي قام به العتيبة، خاصة في الولايات المتحدة، تمهيدا لحملة التحريض غير المسبوقة التي استهدفت دولة قطر، وأفضت إلى إعلان دول المقاطعة في الخامس من يونيو/حزيران الماضي قطع العلاقات مع الدوحة ومحاصرتها.

وعلّق العضو السابق في مجلس الأمة الكويتي ناصر الدويلة على تصريح سفير الإمارات في واشنطن قائلا إن قطر حققت انتصارا أخلاقيا كبيرا في الأزمة الحالية وتركت تلك “الدول” تتخبط. وتساءل ضيف الجزيرة في نشرة سابقة عن غياب الدساتير في الإمارات والسعودية.

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment