ممثل مصر بمهرجان الفلكلور الشعبي يبدأ اولى بروفاته بمدينة فيلكوتورنوفو ببلغاريا

حسناء شحاتة ـ

وصلت فرقة قصر ثقافة أسيوط للفنون الشعبية ، مساء أمس الجمعة الى مدينة “فيلكوتو رنوفو” بدولة بلغاريا، وذلك لتمثل مصر في مهرجان الفلكلور الشعبي المقام في الفترة من 21 وحتى 30 يوليو الجاري بترشيح من العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة.

قال مجدي حسين مديرة الفرقة أن الفرقة بدأت أولى بروفاتها، استعداد لخوض أولى عروضها، بمشاركة أكثر من عشرين دولة حول العالم، وقد شهدت أولى البروفات حضور أقبال جماهيري من الجالية المصرية، والجمهور البلغاري، أضاف أن الفرقة ستقدم مختلف روافد الفن الشعبي المصري، وستكون خير ممثل لجمهورية مصر العربية.

كما أكد ضياء مكاوي مدير عام فرع ثقافة أسيوط أن الفرقة قد حازت بدعم من المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الذي أمد الفرقة بكافة احتياجاتها، أضاف مكاوي أن هيئة التنشيط السيحي قد أمدت الفرقة والمرافقين لها بكتيبات عن خريطة مصر السياحية، لتحقيق تواصل ثقافي مع الآخر، وتكون الفرقة خير سفير لمصر بالخارج.

يذكر أن فرقة قصر ثقافة أسيوط للفنون الشعبية هى احدى اقدم الفرق الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، تأسست عام 1992، وقد شاركت في العديد من المهرجانات الدولية حول العالم، حيث شاركت بثلاثة مهرجانات بدولة المكسيك، وكذلك مقدونيا والصين ودولة الاردن الشقيقة. يأتي ذلك تحت إشراف وسام درويش مديرة قصر ثقافة أسيوط .
محمود مهران

Related posts

Leave a Comment