الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل : القوات الإماراتية الأكثر حضوراً في دعم تقدم الجيش العربي ةقوات التحالف

- Advertisement -

[ad id=”1177″]
وأكد العميد عبد الرحمن أحمد ناصر راجح أحد قيادات الجيش في جبهة الساحل الغربي في تصريح ل«الخليج» أن القوات الإماراتية أسهمت بدور فاعل في إحباط محاولات الميليشيات الانقلابية استعادة مواقع محررة، معتبراً أن هذه القوات الباسلة كان ولايزال لها حضور مؤثر في المعارك التي يخوضها الجيش اليمني في جبهة الساحل الغربي.
ولفت العميد عبد الرحمن إلى العمليات العسكرية النوعية التي قامت بها القوات الإماراتية لدعم تقدم الجيش في جبهة الساحل الغربي، من خلال إحباط محاولة للميليشيات الانقلابية لاستعادة مواقع محررة في منطقة «كهبوب»، وهو ما أسفر عن مقتل القائد الميداني للميليشيات وقتل وأسر العديد من عناصرها.
[ad id=”1177″]

 

من جهته ثمن العميد صالح عبد الإله منصر أحد القيادات الميدانية للجيش في جبهة الساحل الغربي في تصريح ل«الخليج»، التضحيات الكبيرة التي تقدمها القوات الإماراتية في سبيل دعم انتصارات الشرعية ودحر الانقلابيين، معتبراً أن الجيش الإماراتي يعد الأكثر حضوراً في مشهد المواجهات المحتدمة في جبهة الساحل الغربي، من خلال الدعم الجوي المكثف والعمليات العسكرية الميدانية على الأرض.
من جهة أخرى، تسلم مطار سقطرى الدولي، أمس، سيارتي إطفاء مقدمتين من دولة الإمارات العربية المتحدة. وحضر التسليم محافظ أرخبيل سقطرى أحمد عبد الله السقطري، ومعه مندوب دولة الإمارات في المحافظة خلفان بن فاضل المزروعي. وخلال التسليم ثمن المحافظ السقطري دعم الأشقاء بدولة الإمارات للمحافظة، وحرصهم الدائم على تطوير وتنمية العديد من القطاعات الحيوية، التي تخدم سكان المحافظة، وتفتح آفاق تنموية للأرخبيل، مؤكداً أهمية الدعم في رفع وإضافة جاهزية المعدات بمطار سقطرى الدولي لما يشكله من أهمية كبيرة باعتباره المنفذ الوحيد للمحافظة حالياً، بعد انقطاع البحر لأسباب مناخية سنوية.

[ad id=”1177″]
وأشار محافظ سقطرى إلى أن السلطة المحلية تقدر هذا الدعم والوقفة الإنسانية والأخوية التي تبديها دولة الإمارات من أجل التخفيف من معاناة اليمنيين، والحفاظ على مؤسسات اليمن من الانهيار.
من جانبه أشار مندوب دولة الإمارات في سقطرى خلفان المزروعي أن هذا الدعم يأتي في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لتنمية القطاعات الحيوية في سقطرى، وتعزيز دورها وخدماتها المقدمة للسكان والزوار.
كما حضر التسليم قائد لواء أول مشاة بحري العميد ركن محمد الصوفي، ومدير شرطة سقطرى العقيد ركن صالح سعد، والوفد الإماراتي الزائر إلى سقطرى. –
[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق