محافظ الإسماعيلية لن نسمح بوجود أى تعديات على أملاك الدولة ويبحث طلبات تقنين واضعى اليد .

الإسماعيلية – محمود الدريس
قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية مجدداً بأنه لن يسمح بأى حال من الأحوال بوجود أى شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة أو الأراضى الزراعية ومشدداً على التعامل بكل حسم وشدة مع المخالفين وتطبيق وفرض سيادة القانون والعمل على الحفاظ على هيبة الدولة مؤكدا أنه لم يعد هناك أى مجال لوجود أباطرة الإستيلاء على الأراضى ..

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقده محافظ الإسماعيلية مع أعضاء وممثلى لجنة إسترداد أراضى الدولة وتقنين أوضاع واضعى اليد بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد ومديري الزراعة وحساب بيع إستصلاح الأراضى والشئون القانونية فى حضور عدد من الشباب المشاركين فى لجنة تقنين الأوضاع لواضعى اليد..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏‏طاولة‏، و‏منظر داخلي‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
وخلال المؤتمر تم إستعراض ومتابعة الموقف التنفيذي لملف تقنين الأوضاع ومناقشة المقترحات الخاصة بكيفية إستثمار الأراضى المستردة وإستعراض التقرير التفصيلي لأعمال الحصر والتصنيف والمعاينات..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

و أشار المحافظ إلى أنه تم تقديم عدد 4774 طلب تقنين لوضع اليد على مساحة إجمالية قدرها 55637 فدان منهم 2560 طلب تقنين لأراضى ولاية المحافظة وعدد 2214 طلب تقنين لأراضى ولاية هيئة التعمير والتنمية الزراعية وقد تم معاينة عدد 2456 طلباً منهم بإجمالى مساحة 27253 فدان وجارى إستكمال باقى الإجراءات للتقنين بالتنسيق والتعاون مع اللجنة العليا لإسترداد أراضى الدولة..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

وأضاف محافظ الإسماعيلية أنه تم معاينة وفحص عدد 284حالة من تلك الحالات بإجمالى مساحة 1335 فدان معاينة نهائية بمشاركة الشباب مع اللجنة المختصة المكلفة بأعمال المعاينة الحقلية وإثبات الجدية للإستزراع ..

 

Related posts

Leave a Comment