الرئيسية / محافظات / رئيس مركز ومدينة مشتول السوق يقود حملة على «التكاتك» غير المرخصة بالشرقية
رئيس مركز ومدينة مشتول

رئيس مركز ومدينة مشتول السوق يقود حملة على «التكاتك» غير المرخصة بالشرقية

[ad id=”10069″]

كتب/ عبدالحميد شومان

ترأس السيد رئيس مركز ومدينة مشتول السشوق بمحافظة الشرقية أحمد الهواري حملة بحضور رئيس وحدة مرور بلبيس ورجاله لمتابعة تنفيذ قرار ترخيص مركبات التوك توك وعدم السماح للأطفال دون 18سنة من قيادة تلك المركبات وحجز أي توك توك غير مرخص ومنعه من السير حفاظًا على حياة الأطفال والمواطنين والحد من انتشار الجرائم والسرقة التي تتم بواسطة تلك المركبات. وبحسب قرار أصدره السيد خالد سعيد محافظ الشرقية شدد فيه على ضرورة تطبيق قراره بضرورة ترخيص مركبات التوك توك على مستوى المحافظة ووضع ضوابط لقيادته ومن المؤكد انه سيكون هناك لوحات تحمل أرقام خاصه بكل توك توك على الهيكل الخاص به فضلًا عن عدم السماح للأطفال دون سن الـ18 من قيادة التوك توك وحجز أي توك توك غير مرخص ومنعه من السير حفاظًا على حياة المواطنين من التعرض للخطر والحد من انتشار الجرائم.

[ad id=”10069″]

19692536_1901453026548439_41944724_n

وقد أسفرت الحملة التي قادها الهواري بحضور رجال المرور عن ضبط 13 توك توك تم احتجازها تمهيدا للترخيص ومن خلال النافذة الإخبارية يناشد رئيس المركز أصحاب مركبات التوك توك سرعة الانتهاء من إجراءات الترخيص حفاظًا على حياتهم وحماية لهم وسهولة حركتهم بلا قلق من المخالفات التي سيتعرض لها كل من لم لتزم بآليات الترخيص وضوابطه .. ومن خلال أستطلاع رأي قامت به الجمهورية اليوم قال “هشام محمد” أحد أبناء القري المجاورة لمشتول موظف إن ظهور التوك توك أحدث فوضى عارمة اجتاحت شوارع مدينة مشتول حيث تستمع ألفاظ بذيئة يرددها بعض السائقين فى مشاجراتهم مع الأهالى بسبب الخلاف على الأجرة، قائلا:

[ad id=”10069″]

“إمبراطورية حاكمها البلطجة وعدم الرقابة جعل الأطفال يقودون وسيلة نقل بدون حساب ولا رقيب وتسيل الدماء على الاسفلت بسبب تقاعس المسئولين. وقالت “نها جمال” ربة منزل انتشار “التوك توك” بشكل عشوائى وبدون رقابة من المرور والمركز يتسبب فى تعطيل حركة المرور فى الشوارع الرئيسية خصوصا الطريق الرييسي المؤدي للمستشفي ومجمع المداري قاصدة شارع العروبة فسائقى التوك توك لم يعد عملهم منغلق على الشوارع الداخلية فقط بل أصبحوا يسيرون بكل جرأة علي الطرق السريعة وكأن المسؤلين لا يشاهدون المأساة بأعينهم فى كل مكان داخل او خارج المركز.

وقال “حسن سعيد”موظف إنها إمبراطورية التوك توك أصبح القانون غير رادع لها ولم ينجح أى مسئول فى إلزامها بالانضباط لا يوجد من يردعهم فاستفحلت قوتهم وهم مسئولون بشكل كبير عن انتشار الفوضى فى الشوارع وسيطر السائقون على الشوارع الجانبية وخرجوا إلى الطرق الرئيسية وأصبحنا نراهم فى كل الشوارع واتخذوا لأنفسهم مواقف عشوائية “عينى عينك” عند المستشفي وعند مجمع المدارس حتي أمام مجلس المدبنه وياريت حد فيهم بيفيد البلد بجنيه ولا ضرايب ولا رخص يعني لو حد فيهم خطف عيل ولا هو نفسه جراله حاجه نستدل عليه ازاي.. لازم الناس دي ترخص ويتفتح لها ملفات في المركز ومجلس المدينه .. وقال “محمد أشرف” محامي أصبحت ظاهرة انتشار قيادة الأطفال للتوك توك شىء مرعب حتى الشباب الذين يقودونه بدون رخص قيادة وأحيانا نجدهم يتسابقون بالتوك توك”، مما يعرض حياة المواطنين للخطر وهو ما حدث كثيرا وأصيب عدد من الأهالى بسبب اندفاع الأطفال وعدم مسئوليتهم ووعيهم مؤكدا أن العديد من الجرائم فى يتم ارتكابها بواسطة التوك توك بخلاف أن قائديه يحددون الأجرة الآن من 5 إلى 10جنيهات وعندما نتكلم نجد سائق التوك توك ينزل وفى يده قطعة من الحديد يريد الشجار مع الركاب .

[ad id=”10069″]

19756090_1901452736548468_670263515_n

وطالب السيد رئيس مركز ومدينة مشتول السوق من أصحاب التكاتك وقائديها اجراء التراخيص اللازمة حفاظا علي سلامتهم وسلامة وأمن المواطنين حيث طالب الهواري من مدير ادارة مرور الشرقية تكثيف الحملات المرورية لضبط الشارع المشتولي والقضاء علي ظاهرة التكدس في الطرق السريعة . وأشار الهواري بأنه منذ صباح الأربعاء 5/7/5017 سيبدأ العمل الفعلي بتكملة ازدواج الطريق حتي موقف مشتول .. مضيفا انه لن يهدأ له بال الا بعمل موقف محترم يليق بأهالي مشتول السوق .

Facebook Comments

شاهد أيضاً

“المهندسة إيمان العجوز” تنعي ببالغ الحزن و الأسي وفاة الزميلة بقطاع البترول الأستاذة/ماهي الغزولي

الشرقية: شيماء السيد || المهندسة / إيمان العجوز  تنعي ببالغ الحزن و الأسي وفاة الزميلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *