الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

قرارا الاتحاد الأوراسي المفاجيء يجعل من ” البرتقال المصري” مصدر اقتصادي هام

- Advertisement -

قررت المفوضية الإقتصادية للاتحاد الأوراسي الذي يشمل الدول (روسيا، بيلاروسيا، كازاخستان، طاجيكستان، قيرغيزستان) أن تلغي التعريفة الجمركية على أي واردات من البرتقال تأتي لدول الاتحاد.

يتم العمل بهذا القرار بداية من شهر يناير القادم للعام 2017، هذا القرار سيعمل على زيادة معدلات التصدير للبرتقال المصري، وخاصة أن مصر تعتبر أكبر مصدر للبرتقال إلى السوق الروسي.

وأكد ” حامد ” على ضرورة الالتزام من الشركات المصرية بالمعايير، والمواصفات التي تفرضها الهيئة الفيدرالية للحجر الزراعي الروسي حتى تستمر عميلة التصدير بدون أي مشاكل.

 حيث روسيا تعتبر من أكثر الدول المستوردة للبرتقال، وعليه فقد أعلن ناصر حامد مستشار رئيس المكتب التجاري المصري بموسكو أن مصر تعتبر أكثر الرابحين من هذا القرار حيث تعتبر من أكبر الدول التي تصدر الموالح لروسيا خاصة ” البرتقال ”.

 

الدول المنافسة لمصر في التصدير للسوق الروسي

تعتبر تركيا، وجنوب أفريقيا، والمغرب أكثر الدول التي تنافس مصر في الوقت الحالي للتصدير إلى روسيا، ولكن وفقاً للإحصائيات.. فقد شهد عام 2015 تميزاً كبيراً لمصر عن باقي الدول في تصدير الموالح جعلها في المرتبة الثالثة بين الدول المصدرة، وبلغت قيمة الصادرات من البرتقال فقط 142 مليون دولار.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق