الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بالفديو: بعد دخول الآلاف الإسلام على يديه وهزيمتهم بالحجة و .. «الانتربول» ودعاة الديمقراطية يضعون الداعية الإسلامي «ذاكر نايك» على قائمة المطلوبين بتهمة الإرهاب

- Advertisement -

ذكرت صحيفة الهند أكسبرس، أن السلطات في نيودلهي تقدمت بطلب للإنتربول الدولي لضبط نايك، ووضعه على قائمة المطلوبين، حيث قالت أن المذكرة التي سيتم استصدراها من الإنتربول الدولي، إعلانه كهارب دولي من وجه العدالة، والذي تلتزم أي دولة يتواجد بها بضرورة تسليمه، وعدم الإفراج عنه ولو بكفالة.

ومن ثم تلقى الإنتربول الدولي طلباً من الهند، بضبط الداعية الإسلامي «ذاكر نايك»، ووضعه على قائمة المطلوبين، وذلك بتهم غسيل أموال وكسب غير مشروع عن طريق قنوات فضائية ومؤسسات دينية يديرها، فضلاً عن تورطه في قضايا إرهاب.

الإنتربول يضع ذاكر نايك على قائمة المطلوبين

- Advertisement -

وكانت السلطات في نيودلهي، قد وجهت للداعية الإسلامي نايك اتهامات بالإرهاب ونشر الطائفية، من خلال القنوات الفضائية والمحاضرات الدينية التي يلقيها، وطالبت بالقبض عليه والتحقيق معه، ولكنها لم تستطع القيام بذلك، بسبب إقامة نايك خارج الهند منذ رمضان الماضي.

من جانبه أكد محامي نايك أن الاتهامات التي تم توجيهها لموكله عارية تماماً من الصحة.

ويعتبر ذاكر نايك، والملقب بـ «ديدات الأكبر»، نسبة إلى الداعية الإسلامي الجنوب أفريقي، الراحل «أحمد ديدات»، والذي تتلمذ علي يديه، واحد من أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم الإسلامي، والذي استطاع أن يصل إلى جميع بلدان العالم، فيستمع له الملايين من المسلمين وغير المسلمين، ودخل على يديه العديد من الملحدين والذين يدينون بغير دين الإسلام.

https://www.youtube.com/watch?v=Xu7NJJtjpGw

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق