طه عبده موهبة قناوية وجوهرة “فنية” براقة بقرية الزوايدة………….. بقنا

كتب / محمود عابدين

دائما ما تقدم محافظات الجنوب العديد من المواهب في مختلف المجالات، ورغم التهميش الذي يشهده الصعيد، وغياب الخدمات ووسائل الدعم، إلا أن ذلك لم يقف عائقا أمام أبنائه في سبيل تحقيق أهدافهم.

في قرية صغيرة يطلق عليها الزوايده بمركز نقاده بمحافظة قنا، ظهرت موهبة الشاب الطالب / طه عبده عبد العزيز البالغ من العمر 20 عام المقيد بالفرقه الثانية بكلية التربيه النوعية قسم التربية الفنيه الذي تألق في رسومات البورتريهات المختلفة .

يقول عبده انه بدأ الرسم منذ أن كان صغيرا حيث كانت موهبته تتطور في كل مرحله دراسيه وأنه تلقي الدعم والتشجيع من والده رحمه الله ثم امه من بعد ذلك ليكمل مسيرته حيث تشهد اعماله علي مدي اتقانه وإجادته لهذا النوع من الفن .

اضاف ايضا أن معلميه في مختلف المراحل الدراسيه جعلوه يشارك في عده معارض مدرسيه حيث قاموا بتشجيعه ودعمه منهم الاستاذه / سهام محمود والاستاذه / كريمه عبد الرحيم حيث قاموا بتقديمه للدكتور طلعت شحاته عميد كليه الفنون الجميله بجامعة دلمون بالبحرين سابقا والذي اصبح الان رئيس قسم التربيه الفنيه بكلية التربيه النوعيه بجامعة جنوب الوادي والذي غير مسيره حياته للأفضل بدعمه وتشجيعه له واتصاله الدائم به .

شارك طه عبده في العديد من المعارض ذكر منها معرض اليوبيل الفضي بكليه التربيه النوعيه والمعرض الثانوي للفنون .

يطالب الفنان الشاب الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومحافظة قنا، بالوقوف بجانبه ومساندته، والتطوير من موهبته، خاصةً أنه يطمح في خوض المسابقات المختلفة، والفوز بها، مشيرا إلى أنه يشعر بأن موهبته قد تصل إلى العالمية، إذا وجدت الرعاية.

Related posts

Leave a Comment