وزير التربية والتعليم : الشعب المصري مريض بالثانوية العامة ..وهذه خطتنا العام المقبل استلامه من مرحلة رياض الاطفال

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي  الثانوية العامة قد فقدت معناها الحقيقي ، وأن العام المقبل سوف يتم الاعتماد على إستخدام بنك المعرفة في الصف الأول والثاني الثانوي العام بالاضافة إلى تنفيذ فكرة الفصل المقلوب والذي سوف يتيح للطالب المشاركة الفعالة وليس مجرد متلقي للمعلومات من المعلم، حيث سيقتصر دور المعلم فقط على الارشاد والنصيحة.

وكان ذلك خلال فعاليات الجلسة الأولي لمؤتمر التعليم في مصر والذي يعقد تحت إشراف جامعة القاهرة ومؤسسة أخبار اليوم تحت عنوان “رؤية لمستقبل التعليم في مصر” أن المواطن المصري هو مواطن مريض بالثانوية العامة.

وأشار وزير التربية والتعليم أن هدف المجتمع المصري في ظل الثانوية العامة الحالية هو أن يحقق الطالب مجموعاً كبيراً، وأن مجموع ال 95% لا يعبر عن إمكانيات الطالب الحقيقية.

 

وكشف وزير التربية والتعليم بأنه تم وضع المناهج الحديثة للغة العربية على بنك المعرفة ويمكن للطالب أن يستخدم فيها نظارات من نوع 3d .

وأكد وزير التربية والتعليم  على أنه من العام المقبل  سيكون هناك نظام تعليمي جديد بالتعاون مع اليونيسيف والبنك الدولي حيث سيتم البدء أولاً بمرحلة رياض الآطفال وذلك من خلال وضع مناهج حديثة تقوي الفكر الإبداعي عند الاطفال في تلك المرحلة.

Related posts

Leave a Comment