تعرف علي اسباب … عمل نـــدوة عن” الارهـــاب والتطـــرف” بمجلس مدينه جمصة

 

الدقهلية – جمال البرنس
في اطار توجيهات الدكتور “احمد الشعراوي” محافظ للدقهلية علي حرص توعية المواطنين بمخاطر التطرف والإرهاب.
اقيم بمجلس مدينة جمصة ندوة عن الارهاب والتطرف ، تحت اشراف الاستاذ محمد الشيوي”، رئيس مدينه جمصه . والاستاذ” محمود امين ” سكرتير مدينه جمصه.
حضر الندوةالاستاذ ” محمد عبدالعزيز ” المراقب المالي.
الاستاذه “مني عمار ” مركز اعلام المنصوره والشيخ ” سيد عبد الرحمن ” امام وخطيب مسجد عياد بحمصه.و18221860_1328188750597018_1681765225073075081_n18221586_1328188913930335_7395204847099877391_n18222271_1328188530597040_4426286545583013744_nالحاج ” وفيق البيلي رجل الاعمال بجمصه.
الاستاذ” عبد الحي البيلي ” رئيس مجلس اداره شركه البيلي والاستاذ” السيد قدر” مدير العلاقات العامه بمجلس مدينه جمصه  والاستاذ” محمد الجبالي” مدير الايرادات والاستاذ “حسن بهنس ” مدير الشئون الاداريه بالمجلسالاستاذ “بلال عبد السلام “مدير المتابعه
الاستاذ “محمد الزير” مدير شئون العاملين بجمصه والمهندس” خالد السباعي” مسئول الشباب بالدقهلية والاستاذ ” الشربيني حمدي “مدير البيئه.والمهندس” نصر صيام” مساعد ريئس المدينه
وكوكبة من المواطنين الذين جاءوا اما للمشاركة بالكلمة أو بالحضور تعبيرا عن رفضهم التام للارهاب والتطرف ، واعلانهم التأييد الكامل والمطلق لكل ما من شأنه القضاء على هاتين الظاهرتين المرفوضتين شكلا وموضوعا من كل الأديان السماوية ، والمرفوضة أيضا من مجتمعنا المصرى بكافة أطيافه وتوجهاته .
أدار الندوة الاستاذ” محمود امين ” سكرتير المدينه ، وقد أفاض فى الحديث عن الارهاب والتطرف ، وكيف تمكن نشطاء هاتين الظاهرتين المدمرتين نشر أفكارهم وأفعالهم فى مجتمع كان يسوده – ومازال – التلاحم والتماسك ، مؤكدا أن المصريين ، أيا كانت دياناتهم أتوجهاتهم السياسية ، هم يد واحدة ، وعلى قلب رجل واحد ، فى مواجة أى تهديد مهما كانت قوته ، فالايمان بالله ثم بوطنيتهم ، تجعلهم أقوى وأكثر تصديا لكل من تساوره نفسه بالنيل من بلدهم .

وبدأت الندوة بكلمة الشيخ “سيد عبد الرحمن ” والتي تحدث خلالها عن محاولات الغرب للربط بين الإسلام والإرهاب، قائلًا: إن الإسلام دين رحمة ومحبة وسلام، دين أوصى بالرحمة مع الحيوانات، فكيف يمكن أن يدعو لقتل النفس، في حين أن القرآن الكريم والحديث الشريف بهما الكثير من النصوص التي تحرم قتل النفس بل وتحرم ترويع المسلم وعواقب سفك الدماء.

وتحدث “الحاج وفيق” موضحا أن لحمة الشعب المصرى تتجلى دائما فى المواقف ، وخاصة تلك المواقف العصيبة التى يتخيل أعداؤنا أنهم قادرون على زعزعة أمن وأمان المصريين ، وربما نسى هؤلاء ” الواهمون ” أن المصريين الذين صنعوا معجزة أكتوبر المجيد ، هم قادرون أيضا على القضاء عليهم طال الأمد أو قصر ، وأنهم مصريون حتى النخاع .
وقال المهندس” خالد السباعي” : لعل ما يلفت الأنظار فى هذه الحقبة الأخيرة ، أننا رأينا العالم من حولنا يتخبط فى أزماته وتطحنه الحروب الأهلية أو الطافية ، فضلا عن انتشار الارهاب بشكل واضح ومدمر فى كثير من دول العالم ، خاصة تلك الدول المحيطة بنا ، بينما نجد مصر التى حماها الله وباركها رسوله صلى الله عليه وسلم ، نجدها فى حفظ الله أولا ، ثم ترعاها عيون أبنائها فى القوات المسلحة والشرطة ، وكذلك هؤلاء المخلصون من أبناء مصر الأوفياء ، الذين لا يبخلون عليها بكل غال ونفيس .

وطالب الاستاذ” محمد الزير” ، الشباب بالتسلح بالعلم، والحذر من المخاطر والأضرار التي تحيط ببلادنا والتي تتخذ صورًا وأشكالًا متعددة تسعى لهدم مصر، سائلًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر من مخاطر الإرهاب والمخططات التي تسعى لتدميرها.

وقال الاستاذ” محمد عبد العزيز” : إن الإرهاب ظاهرة دولية تعانى منها جميع المجتمعات وليست في مصر فحسب، كما يحاول أن يصور البعض ذلك، ولابد أن نستغل عقولنا ولا ننساق للأفكار المتطرفة الهدامة، ولا بد أن يكون لكل شخص دور إيجابى في المجتمع، ونتعظ من الدول التي شققتها الصراعات والانقسامات حتى نحافظ على وحدة وتماسك مجتمعنا.

وقد امتع الاستاذ” بلال عبد السلام”جموع الحاضرين بالحديث الشيق والمعلومات السلسة والحديث معهم وفتح باب المناقشة والتحاور مع الحاضرين .

Related posts

Leave a Comment