الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

النواب: يوافق على مد الطوارئ ببعض مناطق سيناء

- Advertisement -

وافق مجلس النواب برئاسة د. على عبد العال، اليوم الإثنين، بجلسته العامة، على تقرير اللجنة العامة بالموافقة على قرار رئيس الجمهورية رقم 487 لسنة 2016 بشأن إعلان حالة الطوارئ فى بعض المناطق بشمال سيناءلمدة 3 أشهر فى المنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غربا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية فى رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية لمدة 3 أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الإثنين الموافق 31 أكتوبر 2016.

فى السياق ذاته يحظر التجوال فى المنطقة المحددة من الساعة السابعة مساءا وحتى السادسة من صباح اليوم التالى عدا مدينة العريش والطريق الدولى من كمين الميدان وحتى دخول مدينة العريش من ناحية الغرب .

وأوضحت اللجنة العامة فى تقريرها أن قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ فى بعض مناطق شمال سيناء يمثل أحد الضمانات الأساسية للإسراع فى إرساء قواعد الأمن فى هذه المنطقة ذات الأهمية الخاصة للأمن القومى، وأشادت اللجنة بجهود الحكومة فى الاستجابة لتوصياتها السابقة، ودعت الحكومة إلى استمرار جهودها فى اتخاذ كافة الإجراءات التى تساهم فى تخفيف الأثر المترتب على إعلان حالة الطوارئ، واستمرار العمل على توفير السلع الأساسية والخدمات الضرورية لأهالى سيناء.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق