الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

حطب يفتح قلبه وبصراحه للجمهورية اليوم …

- Advertisement -

رغم قلة الإمكانيات والظروف ألاقتصاديه وارتفاع الأسعار الا هناك من هو مهتم برفع المعاناة عن كاهل المواطن الفقير  للوقوف على اهم التحديات والانجازات المستقبلية  , و بصدد هذا تم مقابلةالعمدة مجدي حطب .رئيس مركز ومدينة فارسكور  ……

ماهي المقومات التي تقوم عليها خطتك في التنمية.

الموارد الماديه.يتم من خلالها تنفيذ ألخطه من رصف الطرق والصرف الصحي وتغير خطوط المياه.

البشريه.وجود الكوادر التي تعمل بحب من اجل الإشراف علي ألخطه والتي تحافظ علي تنفيذ المشاريع بكل دقه لان هذه هي أموال المواطن ونحن حريصون عليها. أما أنا اذا كان لي وجود واكون علي راس العمل، اقوم به علي اكمل وجه لأننا نحاسب من الله اولا وأخيرا.

يقال انك مهتم بالجلسات العرفيه هل تؤثر علي تواصلك مع المجتمع المدني وعملك

بالعكس صميم التواصل مع المجتمع المدني هي الجلسات العرفية التي من خلالها حل مشكلات ما بين المواطنين والمسئولين. ومعظم مشاكل الوحدات المحلية تحل من الجلسات العرفيه. وهي عبء شخصي علي ويتم تحديدها بعد انتهاء العمل الرسمي وأنا أفضل دائما ان تكون ما بعد العصر وحتي العشاء.

ماهي توقعاتك في حركة التنقلات الحالية واذا تم استبعادك الي مكان اخر مع من تحب ان تتواجد

مع المواطن وتكون النواه هي مجدي حطب.

ما هي نقاط القوه. ونقاط الضعف. في شخصية مجدي حطب من الجهه العملية كمسئول

نقاط القوه. هي دعم المستوي الاعلي وكل  الزملاء في العمل. ونقاط الضعف. هي المواطن البسيط الذي يحتاج الي اي مسؤل ان يتواصل معه.

هل كنت طالبا مميزا في الجامعة

كنت طالبا متميزا ومتفوقا  علميا وكنت رئيسا لاتحاد الطلاب واهتمامي بابناء محافظة دمياط والكل يشهد ويري ذالك واترك الاجابه لكل الزملاء الذين كانوا معي في تلك الفتره،وافتخر بأنني الضابط الاحتياط الذي حصل علي مسابقة ثاني قوات مسلحه قناصة.

ماهي اهم الانجازات التي تفتخر بها علي صعيد عملك الخدمي والوظيفي منذ ان توليت منصبه في أنحاء المحافظة

-مبدئيا  افتخر عندما كنت عضو مجلي محلي قريه ومركز بانني خدمت لصالح بلدي [كفر شحاته]. افتخر وانا عمدة لقريتي بحل جميع المشاكل عن طريق المجالس العرفيه ولم يحدث خلال فترة عملي اي مشكله تم تصعيدها الي المركز او مديرية الامن.

أولا مدة العمل الوظيفي المحلي يتجاوز [15 عام ]،اما علي المستوي الوظيفي، انني خدمت كرئيس للوحدة المحلية للبساتين وكنت غيورا عليها أكثر واجتهدت قدر المستطاع.

افتخر بانني نائب رئيس مدينة راس البر كل القاصي والداني يعلم مجهودي وجهدي وكنت اراعي ضميري في عملي والتواجد .24. ساعة وتم معظم التطوير علي يدي. افتخر انني توليت منصب رئيس مجلي مدينة دمياط بتكليف من المحافظ آن داك وذالك لإخلاصي والتفاني في العمل.

افتخر وأنا رئيس مجلس مدينة عزبة البرج اكتملت مسيرة التطوير وحلت جميع مشاكلها علي يدي بدعم من المحافظ. افتخر بان كنت رئيس مجلس مدينة كفر البطيخ كنت أخاف الله وأراعي المواطن وقد قمت بكثير من الأعمال بدعم من السيد المحافظ.

أما وإنني ألان في مركز ومدينة فارسكور وبعد مثولي منصب رئيس المركز والمدينة تم نقل السوق لعدد 960 بائع متجول دون ادني مشكله ولا حتى تدخل الجهات الامنيه في ذالك.

تم تطوير مدخل المدينة لمسافة 2كيلو و600 متر. وتجميل الحدائق بالجهود الذاتية.وعلي سبيل المثال لا الحصر تم عمل الصرف الصحي لطريق السلخانة بعد معاناة الأهالي لسنوات طويلة بمساعدة السيد المحافظ .

تجميل كورنيش النيل وعمل مظلات تليق بالمدينة وبالجهود الذاتية أيضا.

افتخر برصف طريق عزبة عيسي بعد معاناة سنوات طويلة ويرجع الفضل للسيد المحافظ..

رصف طريق مدرسه بتفتيش السرو بعد مآسي كثيرة للطلاب.

وافتخر ايضا لخطة هذا العام بأنني راعيت فيها ربي بدءا من النزول الي العزب والقري لخدمة أهالينا الذين لايسطتيعون الوصول الي مسئول. وافتخر وكل الفخر بأنني وكل زملائي بمركز ومدينة فارسكور نحارب الغلاء ليلا ونهارا إحساسا منا بالمواطن البسيط.

رغم كل ما قلت من إجازات الأوان هناك من هو ساخط عليك وهومترقب لك في الشارع بغرض التصوير والشو الإعلامي وحق الرد لكم

أولا لا يضايقني هذا وللأسباب الاتيه الأعمال الملموسة في كل مكان في المدينة والقرى وعلي سبيل المثال وبالأمس القريب انكسار في خط مياه بالمدينة وانا متواجد مع العمال والمسئولين حتي 6 صباحا وكما يقلب ان لم يكن لك حاقد فاعلم انك فاشل..

تكلمت عن مزيد من الانجازات ولم تستطرق الي موضوع ارض الأوقاف

يرجع الفضل في ارض الأوقاف ليس لمجدي حطب بل  إنما انا اداة من ضمن الأدوات للسيد الدكتور المحافظ باتصالاته ومتابعته التي اعلمها جيدا وبالفعل تم تسليم الموقع للشركة المنفذه  وعن قريب يتم الإعلان عنه..

ما هو العمل الذي تريد ان تفعله ويحسب في سجل انجازاتك تريد ان تقو به قبل ان تترك المدينة.

الانتهاء من مشروع الغاز في المدينه والقري.ويليه  اقامة مساكن للشباب بارض المصنع ثم الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بالقري وأخرى  انشاء صرف صحي للقري التي لايوجد بها صرف صحي.

في مجال عملكم المحلي كيف تعاملتم علي التعديات الزراعية.

نحن نتصدى وبقوه القانون لها واليوم تم انعقاد اجتماع للسادة رؤساء الوحدات المحلية والاداره الهندسية والسيد مدير عام الإصلاح الزراعي وبالاتصال بالسيد المأمور للتصدي لهذه الحالات في حينها. وهذه المشكلة يرعي لها السيد المحافظ اهتماما كبيرا

شخصية مجدي حطب في خمس  كلمات

أحب وطني وأخاف ربي في كل أعمالي

وفي نهاية  الحوار نشكر السيد العمده مجدي حطب.

شكرا لسعة صدركم علي قبول هذا الحوار الممتع، ولنا لقاء آخر ان شاء الله****

ادار الحوار فريق عمل الجمهورية اليوم”خالد مختار ومحمد بشير جوجري”

15086276_703117256513194_1195120872_n

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق