ينتظره مستقبل واعد .. خناڤ هشيار سعيد أمين: العلاج الروحاني أصبح جزءمن الطب البديل

متابعة-رشا حافظ

استخدم تقنية الثيتا هيلينك في تشخيص المرض والبدء في العلاج
الباركنسن وآلام المعدة و ارتجاع المرء الوسواس والخوف أبرز الأمراض التي عالجتها
رسالتي هي دعم الأفراد في رحلتهم نحو اكتشاف ذاتهم وتحقيق التوازن الداخلي

حوار
يُصنَّف الطب الروحاني أو طب الطاقة كأحد فروع الطب البديل ويقوم على اعتقاد علمي بقدرة المعالجين على توجيه طاقة شافية للمريض مسببين نتائج إيجابية.
يستخدم الممارسون لهذا النوع من الطب عددًا من الأسماء بما في ذلك المرادفات المختلفة للطب (على سبيل المثال: العلاج بالطاقة) وأحيانًا يستخدمون مصطلح طاقة الذبذبة لوصفه.
في هذا الحوار مع المعالجة الروحانية خناڤ هشيار سعيد أمين ، سنتعرف على طبيعة العلاج بالطاقة ، والأسباب التي دفعتها إلى اقتحامها هذا المجال، وطبيعة وعدد الحالات التي قامت بعلاجها ورؤيتها لمستقبل العلاج الروحاني…

* كيف دخلت لمجال علوم الطاقة الحيوية؟
– دخلت مجال علوم الطاقة الحيوية في البدء لمعاجلة نفسي ، من الناحية النفسية والجسدية أيضًا وهي هشاشة العظام ، وانزلاق في فقرات الظهر ، وسوفان في فقرات الرقبة. أنا من الأشخاص الذين لا يرغبون في استخدام الأدوية ومررت بظروف كنت أبحث فيها عن ذاتي الحقيقية ووجدتها في علوم الطاقة الحيوية.
* وما هي الأسباب التي دفعتك لخوض هذا المجال ؟
– من أهم الأسباب التي دفعتني لخوض هذا المجال وصولًا لمرحلة الاحتراف كانت بعد معالجة نفسي مباشرة والنتائج الايجابية والشفاء من مرضي على يد مختصين وأطباء ، بعدها اكتشفت بأن هذه هي رسالتي وطلبت من الله أن يفتح لي كل الأبواب ويمدني بالطاقة والقدرة على أداء هذه الرسالة أو المهمة من أجل البشرية جمعاء.
* كمعالجة للأمراض النفسية والجسدية .. ماهي الطريقة والأدوات التي تمكنك من علاج الأشخاص الذين يعانون من أعراض الألم الجسدي والنفسي ؟

– هنالك طرق عديدة استخدمها في العلاج حسب كل حالة .. وماذا تحتاج ؟!.. فمن خلال الاستشارات استمع لمشكلة كل حالة ومن ثم البدء في التوجيه والارشاد وأيضًا منحهم بعض التمارين للتعامل مع المشكلة.
أما العلاج فنحن نستخدم تقنية الثيتا هيلينك أي التنويم الايحائي الريكى للوصول إلى جذور المعتقد أو المرض ومن ثم البدء في العلاج.

* هل تستخدمين الرقية الشرعية في علاج الأمراض الروحية ؟
– لا استخدم الرقية الشرعية في العلاج، ولكن استخدم تمارين التنفس ، والتأمل .

* حصلتي على العديد من الدورات التعليمية كالبورد الأمريكي للطاقة الحيوية، ومعالجة بالتنويم الايحائي .. فما هي رسالتك الإنسانية كمعلمة روحية ومعالجة ومدربة نشر الوعي ؟
– أسعى إلى الهام الآخرين عن طريق الدورات أو المعالجة ، ودعم الأفراد في رحلتهم نحو اكتشاف ذاتهم وتحقيق التوازن الداخلي ونشر النور في كل مناحي الحياة فهذه هي رسالتي التي اسعي لتحقيقها.

* وما أبرز إنجازاتك في العلاج ؟ وكم عدد الحالات التي تم علاجها ؟
– هناك العديد بل المئات من الحالات التي قمت بعلاجها في مختلف الدول ، عن بعد “اونلاين” أو بالحضور المباشر، كان أبرزها :
علاج أمراض معدية فايروسات
علاج مرض الباركنسن
علاج آلام الاكتاف
علاج الصداع النصفي
علاج آلام المعدة و ارتجاع المرء
علاج صدمات وجروح الطفولة
علاج الوسواس والخوف

* ماهي رؤيتك لمستقبل العلاج الروحاني ؟
– دائمًا أشهر بالإيجابية نحو المستقبل وارى مستقبل واعد جدًا للعلاج الروحاني خاصة مع ارتفاع نسبة الاقبال عليه والاعتراف العلمي به مع تقدم الأبحاث والدراسات حول تأثير العقل والجسد والطاقة على الصحة ، بحيث أصبح العلاج بالطاقة الحيوية أو الروحاني جزءًا من الطب التكميلي المعترف به، وتعزيز التعاون بين الأطباء ومعالجي الطاقة.
ومن المتوقع أن تزيد نسبة الاهتمام بالتعليم والتدريب للعلاج بالطاقة الحيوية ، ويومًا ما سيدخل كمنهج دراسي مستقبلاً.

Related posts

Leave a Comment