ماذا يحدث لجسمك عند تناول القهوة بدون سكر

ربما تحب قهوتك السوداء في الصباح لتساعدك على الشعور بالنشاط والاستعداد ليومكِ، لكن ماذا يحدث لجسمك عند تناول القهوة بدون سكر. تعرفي معنا في هذه المقالة إلى فوائد شرب القهوة بدون سكر على المدى الطويل.

فوائد شرب القهوة بدون سكر

القهوة السوداء هي ببساطة القهوة التي يتم تخميرها عادة دون إضافة أي إضافات مثل السكر أو الحليب أو الكريمة أو النكهات المضافة. ومن فوائد تناول القهوة بدون سكر لجسمكِ: [1]

1- القهوة السوداء لتخفيف الوزن

إذا كنتِ ترغبين في إنقاص الوزن لأسباب جمالية أو صحية، فإن القهوة السوداء بدون سكر ستكون ضمن برنامجكِ الغذائي، وذلك لعدة أسباب:

تحتوي القهوة السوداء على حمض الكلوروجينيك، الذي يساعد على إبطاء إنتاج الجلوكوز والخلايا الدهنية في الجسم. تحتوي القهوة السوداء على مضادات الأكسدة التي تساعد في عملية فقدان الوزن. تساعد القهوة بدون سكر الغنية بالكافيين على تحفيز النشاط الأيضي وزيادة مستوى الطاقة لديكِ. لا تحتوي القهوة على الدهون أو الكوليسترول أو السعرات الحرارية، وهذا يعني أنكِ لن تكتسبي أي وزن عن طريق شرب القهوة السوداء يومياً. تقلل القهوة من محتوى الماء في الجسم نتيجة كثرة التبول مما يساعد على فقدان الوزن بشكل مؤقت.

2- رفع الإنتاجية وتحسين المزاج

تحفز القهوة السوداء الجهاز العصبي، مما يعزز إطلاق الناقلات العصبية مثل الدوبامين والنورإبينفرين الذي تجعلكِ تشعرين بالسعادة والإيجابية. كما يزيد الكافيين من استثارة الدماغ وتحسين المزاج وبالتالي رفع الإنتاجية والطاقة.

3- يعمل كمضاد للاكتئاب

ينبع تأثير القهوة المضاد للاكتئاب من قدرتها على زيادة كمية السيروتونين والدوبامين في الدماغ، وبالتالي مقاومة أعراض الاكتئاب مثل الحزن. كما تحتوي القهوة بدون سكر على حمض الكلوروجينيك وحمض الفيروليك وحمض الكافيين، وجميعهم يعملون على تقليل التهاب الخلايا العصبية الذي يحدث في أدمغة الأشخاص المصابين بالاكتئاب وتهدئ الانزعاج والضيق المرتبط به.

Related posts

Leave a Comment