بدء أعمال التدريب الصيفي لطلاب جامعة سمنود التكنولوجية

الغربية/ خالد الرزاز

تحت رعاية الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، وإشراف الدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور محمد رمضان وكيل الكلية، تم بدء التدريب الصيفي لطلاب الفرقة الأولي بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة سمنود التكنولوجية يوم ١٥ يوليو ٢٠٢٤.

وصرح الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص كل الحرص على توفير العديد من الأماكن التدريبية المختلفة للطلاب من جميع الأقسام، حيث تم عقد شراكات مع مصانع وشركات تتناسب مع طبيعة الاقسام الموجودة بالكلية، مما يساعد الطلاب على التطبيق العملي، والتأهل لسوق العمل بعد التخرج مباشرة.

وأشار سيادته إلى بعض الأماكن التي تم توفيرها للطلاب، فبالنسبة لطلاب قسم تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج يتم التدريب في:
– شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبري
– شركة الدلتا للغزل والنسيج بطنطا
– شركة الغزل بميت غمر
– شركة وبريات سمنود

أما بالنسبة لطلاب قسم تكنولوجيا التصنيع الغذائي فجاءت أماكن التدريب كالآتي:

– شركة الرامي للألبان في جمصه
– شركة مضارب الارز بالمحلة الكبري
– شركة حلواني ابوعادل للصناعات الغذائية
– مصنع الاصيل بالسنبلاوين

أما عن قسم تكنولوجيا الملابس الجاهزة فيتم التدريب في:

– شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة
– شركة هوك للملابس الرياضيه
– الشركة العربية للملابس
– شركة ملامح للملابس الجاهزة
– مصنع مأرب ومصنع العسكري بالعبور

وأوضح ” دويدار “، أن مدة التدريب ستة اسابيع ولا يقل حضور الطالب بها عن ٩٠٪. كما أن الأماكن التي يتم توفيرها للطلاب، هي أماكن مجهزة للتدريب على أعلى مستوى من الجاهزية، فعلى سبيل المثال لا الحصر، مصنع مأرب يعد من المصانع المتميزة بالمنطقة الصناعية بالعبور، وهو مصنع متخصص بإنتاج البناطيل الجينز الخاصه بالتصدير لماركات عالمية بجودة عالمية، وأيضًا مصنع العسكرى فهو يعتبر مصنع يتميز بجودته العالية من الانتاج، حيث ينتج ماركته الخاصة Dott، وينتج القطع المتنوعة من البناطيل الجينز و القطع المختلفة من القمصان و التيشرتات الرجالى.

ومن المنتظر في الأسابيع القادمة تدريب الطلاب في المركز القومي للبحوث طبقا للبرتوكول الموقع بين الجامعة والمركز ، وكذلك مركز البحوث الزراعية بسخا، وشركة ومصنع النيل بأجا الذي يقوم بتصدير كل إنتاجه لجميع دول العالم.

الجدير بالذكر أن الجامعة تعمل على تنفيذ خطة الكلية في تفعيل دور المشاركة المجتمعية، وتحقيق رؤية الجامعة التي تطمح لتخريج خريجين مطابقين للمواصفات المطلوبة، قادرين على مواكبة سوق العمل المحلي، الإقليمي، والدولي، وبما يتناسب مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

 

Related posts

Leave a Comment