في احتفالية كبرى … بيت العائلة المصرية في لندن يختتم الموسم الثقافي

كتب : ماهر بدر

نظم بيت العائلة المصرية في لندن احتفالية كبرى بمناسبة اختتام الموسم الثقافي بحضور السفير محمد أبو الخير قنصل مصر بالمملكة المتحدة والدكتورة رشا كمال الملحق الثقافي المصري لدى بريطانيا وأعضاء الجالية المصرية ورموز الجاليات العربية

بدأ الحفل بالسلام الوطني المصري ثم عرض فيلم وثائقي عن نشاط المكتب الثقافي خلال الثلاث سنوات الماضية والتي شهدت زخما كبيرا في قطاعي التعليم والثقافة بين مصر وبريطانيا وتعاون غير مسبوق بين الجامعات في البلدين.

من جانبه أثنى السفير محمد أبو الخير على الجهود الكبيرة التي بذلتها الدكتورة رشا كمال الملحق الثقافي في تعزيز القوى الناعمة المصرية في التعليم والثقافة مع المملكة المتحدة فضلا عن تنظيم عشرات الفعاليات الثقافية للجالية المصرية التي من شأنها تعزيز الهوية المصرية لدى الأجيال الجديدة من أبناء الجالية.

قالت الدكتورة رشا كمال إن النجاح الكبير الذي حدث في المكتب الثقافي جاء بفضل سياسة العمل الجماعي وتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم والبحث العلمي بضرورة تطبيق رؤية القيادة السياسية من خلال الاستثمار في التعليم فضلا عن الدعم الكبير للمكتب الثقافي من جانب السفير شريف كامل سفير مصر لدى بريطانيا.

أضافت أن الروابط الثقافية بين البلدين ساهمت بشكل كبير في نجاح العمل المشترك في مجال التعليم وتدفق البعثات التعليمية من مصر إلى بريطانيا بكثافة لأن التعليم هو قاطرة التنمية.
وبدوره وجه مصطفى رجب مدير بيت العائلة المصرية الشكر للدكتورة رشا كمال الملحق الثقافي المصري في لندن لحرصها على إحداث التوازن بين النشاط التعليمي والثقافي وأثرت عمل المكتب الثقافي المصري في لندن .
وأوضح أن العمل المشترك بين بيت العائلة المصرية والمكتب الثقافي كان مثمرا بشكل كبير ونتج عنه تنفيذ تظاهرات مصرية متنوعة ومهمة.

شهد الحفل تقديم من الأغاني الوطنية للمطربين الجمل الكردي وصلاح خليل تفاعل معها الحضور
بالإضافة إلى تكريم الدكتورة رشا كمال من جانب بيت العائلة المصرية والجالية السودانية والجالية العراقية واليمنية .

Related posts

Leave a Comment