ختام فعاليات المؤتمر العربي العاشر للقيادة بالقاهرة بإعلان أسماء الفائزين بجائزة درع الدوسري

 

كتبت نجوى رجب

اختتمت أمس بالقاهرة فعاليات المؤتمر العربي العاشر للقيادة
تحت عنوان *الابداع في التدريب والتطوير المؤسسي والتحول الرقمي*
( جائزة درع الدوسري لفارس التدريب العربي ) بمشاركة أكثر من ٦٠ مدربا ومدربة من
جمهورية مصر العربية – دولة قطر – المملكة العربية السعودية – دولة الكويت – سلطنة عمان – المملكة الأردنية الهاشمية – ليبيا – العراق – اليمن – السودان
وقدمت في المؤتمر أكثر من ٢٠ ورقة عمل تنافسوا فيها على جائزة درع الدوسري لفارس التدريب العربي
وتنوعت أوراق العمل بين التدريب والإبداع والتطوير المؤسسي والتحول الرقمي .

وحصل المدرب الدكتور سعيد مقلية من المملكة العربية السعودية ، والمدربة الكويتية د.منى قاسم ، والمدربة القطرية عبير الكندي ، والمدرب عبد اللطيف سعيد من جمهورية مصر العربية ، والمدرب الكابتن طيار د. عوض السعدوني من سلطنة عمان ، والمدربة د. رشا رياض من جمهورية مصر العربية ، والبحث العلمي المشترك بين الأستاذة فوزية الهيل من دولة قطر والأستاذة نهاد عبدالحليم من جمهورية مصر العربية
على جوائز فارس التدريب العربي ، وقام سعادة الأستاذ الدكتور درع الدوسري رئيس الإتحاد الدولي للتدريب والتطوير وسعادة الأستاذ الدكتور سعود العتيبي الأمين العام للاتحاد الدولي للتدريب والتطوير والدكتورة عندليب الشيمي رئيس المؤتمر والدكتور شريف الريس رئيس اللجنة المالية بالإتحاد بتكريم الفائزين بوسام التميز .

وقدم د درع معجب الدوسري رئيس الاتحاد الدولي للتدريب والتطوير خلال فعاليات المؤتمر محاضرة قيمة بعنوان ،( عشر أبجاديات في الإبداع والتطوير )

ونظم المؤتمر المعهد العربي للدراسات المهنية ، تحت رعاية الاتحاد الدولي للتدريب والتطوير.

وهدف المؤتمر إلى دعم فكرة البحث العلمي في مجال تطوير العمل المؤسسي ، ودعم دور التدريب في تطوير وتنمية القطاع المؤسسي في مجال الإدارة والموارد البشرية ، ونقل أفضل الممارسات في التحول الرقمي للمؤسسات ( قصص نجاح ) ، وتحقيق رؤية عربية موحدة في التحول الرقمي والتقني على مستوى المؤسسات ، والوصول إلى تبادل الخبرات المهنية والأكاديمية في مجال التدريب والتطوير المؤسسي والتحول الرقمي .

أما عن رسالة المؤتمر فكانت تعزيز ودعم الإبداع التدريبي وتحقيق أقصي تبادل فكري وتنموي للنهوض بأمتنا العربية .

وشارك بالمؤتمر رؤساء مجالس الإدارات ومدراء العموم بالشركات ، والمدربون -ورؤساء أقسام وأخصائي ومسئولي التدريب بالشركات ، وأخصائي القياس والتقويم وأخصائي تحديد الاحتياجات التدريبية ، والكوتش المحترف والمحاضرون في كافة المستويات ، والعاملين في مجال الدعوة والإرشاد والتوجيه ، والمستشارون والمرشدون النفسيون والأطباء، والمعلمين والأساتذة في مراحل التعليم المختلفة ، والمهتمون بعلوم الكوتشينج وتحقيق الأهداف وتحسين جودة الحياة ، والمهتمون بمجال تكنولوجيا المعلومات ومطورو النظم ، والعاملين في مجال تطوير المؤسسات .

وبدأت فعاليات المؤتمر العربي العاشر للقيادة أولا: بمسابقة جائزة درع الدوسري لفارس التدريب العربي ، وخلال فعاليات المؤتمر تم عرض 20 ورقة عمل من قبل المتنافسين على لقب فارس التدريب العربي بأقسامه الثلاث ،( فارس الإبداع التدريبي وفارس التطوير المؤسسي وفارس التحول الرقمي )

أما مسابقة جائزة درع الدوسري لفارس التدريب العربي
أولا: فارس الإبداع التدريبي
يقدم المدربون ورقة عمل لعرض ممارسات تدريبية إبداعية في مجال ابتكار الأدوات التدريبية وطريقة العرض التدريبي
ثانيا : فارس التطوير المؤسسي
تقدم المؤسسة أو من ينوب عنها ورقة عمل لنقل تجربة مساهمة التدريب في التطوير المؤسسي بإضافة قيمة تنافسية لها أو إعادة هيكليتها أو طور موردها البشري .
ثالثا : فارس التحول الرقمي
تقدم المؤسسة أو من ينوب عنها ورقة عمل لنقل قصة نجاح لمؤسسة مارست التحول الرقمي فيها أو قامت بإنشاء عمل مؤسسي رقمي

وكانت شروط منح جائزة درع الدوسري لفارس التدريب العربي
أولا: تمنح جائزة فارس الإبداع التدريبي
لأفضل الممارسات التدريبية الإبداعية لمدرب عربي تميز في أدواته التدريبية وابتكر في طريقة عرضه .
ثانيا : تمنح جائزة فارس التطوير المؤسسي
لفرد أو مندوب عن مؤسسة ساهم في التطوير المؤسسي بالتدريب ، وإضافة قيمة تنافسية لمؤسسته أو أعاد هيكلتها أو طور المورد البشري فيها .
ثالثا : تمنح جائزة فارس التحول الرقمى
لفرد أو مؤسسة ساهم في قصة نجاح لمؤسسة مارست التحول الرقمي فيها أو قامت بإنشاء عمل مؤسسي رقمي .
وحصل الفائز الأول بجائزة فارس التدريب العربي من كل فئة على درع التميز العلمي من الطبقة الأولي ، ودرع المؤتمر ، وشهادة شكر من الإتحاد الدولي للتدريب والتطوير ، وشهادة المؤتمر ، ونسخة مهداة وموقعة لكتاب الذكاء العاطفي للأستاذ الدكتور درع الدوسري .
كما منح كافة المشاركين بالمسابقة على درع التميز العلمي من الطبقة الثانية ، ودرع المؤتمر، وشهادة من الإتحاد الدولي للتدريب والتطوير، وشهادة المؤتمر.
ومنح المؤتمر عشر جوائز لشخصيات مؤثرة عربيا إضافة إلى نسخة مهداة وموقعة لكتاب الذكاء العاطفي للأستاذ الدكتور درع الدوسري في المجالات الآتية ، التسويق الإلكتروني ، التحول الرقمي والتقني ، التطوير المؤسسي، العمل التطوعي ، تعديل السلوك والاحتياجات الخاصة ، وريادة الأعمال ، وتطوير الموارد البشرية ، التدريب في مجال التطوير الإداري، كوتش العام ، المرأة العربية القيادية .

ومن جهتها أكدت د عندليب الشيمي رئيس المؤتمر أن المؤتمر شارك في فعالياته 11 دولة عربية من مصر وقطر والسعودية والكويت وسلطنة عمان وليبيا واليمن والأردن والسودان ، لافتة إلى أن أوراق العمل والأبحاث التي قدمت بالمؤتمر كانت على قدر عالى من الدقة والجديه .

وأكدت الشيمي أن الفائزين بجائزة درع الدوسري لفارس التدريب العربي ، هم خمس فرسان
الفارس الأول من المملكة العربية السعودية د.سعيد مقليه
الفارس الثانى من جمهورية مصر العربية المهندس عبداللطيف سعيد حصوة
الفارس الثالث من دولة الكويت
د.منى القاسم
الفارس الرابع جمهورية مصر العربية د.رشا رياض
الفارس الخامس من دولة قطر
الكوتش عبير الكندى
وحصل إثنان من الفائزين على فارس شرفى
د.عوض السعدنى سلطنة عمان
وبحث الأخير مشترك بين دولة قطر وجمهورية مصر العربية
كوتش نيهاد عبد الحليم والكوتش فوزية ناصر الهيل .

Related posts

Leave a Comment