الاستثمار في الذهب – الملاذ الآمن

 

يمكنك شراء المشتقات الخاصة بالذهب  من خلال وسيط مالي. لاحظ أن ليس كل وسيط يوفر المشتقات المالية، لذا تأكد من أن لديك حساب مع وسيط يقدم المشتقات المالية إذا كنت ترغب في الاستثمار في الذهب.

الاستثمار في صناديق الذهب المتداولة

تُعَدُّ صناديق التداول في بورصة الذهب وصناديق الاستثمار المشتركة خيارًا جيدًا إذا كُنت تَبْحث عن تجربة مديري الصناديق المحترفين، وعلى الرغم من أن بعضها يَعتَمِد على صناديق مؤشرات تُدار بشكل سلبي، إلّا أنها تَتبَع اتجاهات الصناعة أو سعر السبائك باستخدام العقود الآجلة gold chart live أو الخيارات. هذه الخيارات مُناسبة للمستثمرين المُبْتَدئين أو مَن لَدَيهم قدرة أقل على تَحمُل المخاطر ،وتمثل صناديق الذهب نسبة كبيرة من الاستثمارات الإجمالية في الذهب، على الرغم من أنها تعتبر خيارًا حديثًا نسبيًا للمستثمرين. إن صناديق الاستثمار المتداولة مدعومة بالذهب الفعلي وتعكس سعر الذهب الحالي في السوق.

كيفية الاستثمار في صناديق تداول الذهب وصناديق الاستثمار المشتركة

يمكن شراء صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار المشتركة من خلال غالبية شركات الوساطة وتطبيقات الاستثمار. يجب عليك التأكد من اختيار الخيار الذي يناسب احتياجاتك والنظر في خيارات الاستثمار والرسوم وسهولة الاستخدام، ومن ثم إنشاء حساب للبدء.

إحدى الميزات الرئيسية للاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار المشتركة في الذهب هو أنها توفر لك فرصة الحصول على استقرار الذهب على المدى الطويل، إلى جانب توفير سيولة أعلى من الذهب الفعلي وتنوع أوسع من الأسهم الفردية المتعلقة بالذهب.

تتمتع صناديق الاستثمار المتداولة بميزة إضافية تتمثل في التداول كأسهم – حيث يمكنك تداولها بالسعر المعروض في أي وقت تكون فيه السوق مفتوحة. بالمقابل، تتم عمليات تداول صناديق الاستثمار مرة واحدة فقط في اليوم، بعد إغلاق الأسواق.

 الاستثمار في أسهم تعدين الذهب

شراء أسهم شركات تعدين الذهب هو وسيلة أخرى للدخول في سوق الأسهم بدون الحاجة لشراء الذهب مباشرة. الفائدة الرئيسية لهذا الاستثمار هي أن العائدات تعتمد على أداء الشركة وليس فقط على سعر الذهب. هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند النظر في هذا الاستثمار.

  • بعض الأسهم تدفع أرباحا.
  • تتميز أسهم شركات تعدين الذهب بعدم تقلب سعرها بشكل كبير مقارنة بسعر الذهب الفعلي، نظرًا لأنها تمثل استثمارًا في الشركة.
  • يجب أن تكون حذرًا عند الاستثمار في الأسهم لأنها قد تفقد قيمتها إذا تراجعت أداء الشركة التي تمتلك أسهمها، حيث لا تكون مدعومة بالذهب الفعلي.

كيفية الاستثمار في أسهم تعدين الذهب

مثل الأموال، يمكنك استثمار أموالك في الأسهم الفردية من خلال حساب في أحد تطبيقات الوساطة أو الاستثمار.

أفضل طريقة للاستثمار في الذهب عام 2024

إذا كنت ترغب في استخدام الذهب كحماية ضد التضخم، قد يكون شراء الذهب الفعلي هو الخيار المناسب لك، ولكن عليك أن تتذكر أنه سيتطلب منك تغطية تكاليف التخزين والتأمين.

gold live chart has a reputation for holding its worth over time, which makes it a valuable tool for protecting against the effects of inflation. The price of gold typically rises when the U.S. dollar is weak or during periods of economic and political instability.

إذا كنت ترغب في تجنب المخاطر إلى حد ما وترغب في تجربة الأسواق، فالنظر في بدء استثمار في صناديق تداول الذهب المتبادلة أو صناديق الاستثمار المشتركة. ومع ذلك، إذا كنت مستثمرًا ذو خبرة وتفضل تحمل المخاطر من أجل فرص كبيرة للعوائد، يمكنك التفكير في الاستثمار في مشتقات الذهب.

إذا كنت ترغب في الاستثمار في الذهب وتجنب التكاليف التي تأتي مع الذهب المادي، فإن الأسهم قد تكون الخيار الأفضل لك. ومع ذلك، فإنها تأتي أيضًا بمزيد من المخاطر؛ إذا فشلت الشركة التي استثمرت فيها، ستفقد استثمارك.

مع الذهب الفعلي، رغم التقلبات في السعر، إلا أنه لن يفقد قيمته، لذا عند ارتفاع السعر مرة أخرى، يمكنك تعويض أي خسائر قد تكونت.

بغض النظر عن الاختيار الذي تقوم به، من المهم عدم وضع كل البيض في سلة واحدة. التنويع في المحفظة هو الطريق الأفضل لحماية نفسك من فقدان كبير في آن واحد.

سلبيات الاستثمار في الذهب

الذهب لا يوفر مصدرًا ثابتًا للدخل مثل الأسهم الموزعة أو الأصول الأخرى التي تدفع فوائد منتظمة. إذا كان لديك ذهب في صورة مواد مادية مثل العملات المعدنية أو السبائك، ستحتاج إلى مكان آمن لتخزينه، مما يزيد من التكلفة بشكل يمكن أن لا تواجهه مع أنواع الاستثمارات الأخرى.

Related posts

Leave a Comment