تاريخ سوق العملات المشفرة وموشر الدولار DXY

يعد تداول العملات المشفرة امر ديناميكي للغاية، وحيث تنعكس أي تغيرات قد تحدث مستقبلا، فإعادة التقييم لمؤشر السوق التشفير  يتم كل فترة زمنية معينة لإزالة أو إضافة أصول قد تكون مؤهلة لذلك، فيجب مراجعة المؤشر وفي نهاية شهور بعينها،ومن ثم يتم تنفيذ أي تغييرات ستتطرأ، ولكننا نحتاج لمعلومات عن learn what is DXY ولمعرفة مؤشر الدولار الحالي.

تاريخ سوق العملة المشفرة

في عام 2009، كان هناك عملة رقمية واحدة فقط، وهي البيتكوين، والتي ثبتت جدارتها على مر الزمن ولا تزال معيارا أساسيا في صناعة العملات الرقمية بشكل عام. واليوم نرى أكثر من 1000 عملة رقمية بديلة، ولكن الذي حقق نجاح القليل والقليل والاستقرار ،كما دعمت الفكرة اللامركزية جميع العملات المشفرة كمستقبل آمن للنقود، وأدى هذا الدعم إلى الزيادة في الاهتمام بجمهور المستثمرين في وقت آخر ،وشهدت العملات المشفرة واعتمادها ارتفاعًا في عام 2017، حيث وصلت عملة Bitcoin، العملة المشفرة الرائدة، إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند حوالي 20,000 دولار في ديسمبر من ذلك العام.

وطرات على العملات الرئيسية خسائر تجاوزت ال 40٪ من قيمتها وتم اضطهادها على مدى السنة. ومع ذلك، لم يؤدي ذلك إلى انهيار الصناعة بالكامل ، حيث في بداية ظهور السوق، كانت القيود الرئيسية تتعلق بالتشريعات الصارمة. لذلك،  فالتنظيم يتطلب تقديرًا لقدرة الصناعة على خلق روح الفوضى ومن ثم الضرورة الحتمية للتصدي للتأثيرات سلبية محتملة.

يعتبر معظم المنظمين لأصول التشفير على أنها أصول مالية قانونية. حيث تم بالتأكيد إطلاق الصناديق الاستثماريه المتداولة  في البورصات الرئيسية وحول العالم ،كما يتم تداول العقود الآجلة لعملة البيتكوين في بورصة شيكاغو للخيارات (CBOE) في الولايات المتحدة، حيث كان البنك المركزي العماني يمارس الضغط على هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لتسهيل استثماراتها في الأصول المشفرة.

ما العوامل المؤثرة في سعر مؤشر سوق العملات الرقمية

بناء على الهيكل لمؤشر سوق العملات المشفرة  وخصوصيتها what is dxy، قد يتأثر السعر الحالي له بعدة عوامل، فسوق العملات الرقمية يعد اكثر حساسية للأخبار الرئيسية وليتفاعل بشكل خاص مع الأخبار الكبيرة من الهيئات التنظيمية، مثل SEC في الولايات المتحدة و CSRC في الصين، بالإضافة إلى الأخبار الرئيسية الأخرى المتعلقة، مثل الاختراقات في منصات تبادل العملات الرقمية الكبرى ،وقد تكون السياسات الخاصة بالتعدين والتجارة في العديد من البلدان من بين الأخبار التي قد تؤثر على سعر المؤشر.

لماذا تداول مؤشر سوق التشفير ؟

هناك العديد من المزايا لتبادل العملات الرقمية ومؤشر سوق التشفير 10:

التداول السائد – يرتفع مؤشر التداول بشكل كبير بسبب حجم النشاط الذي ينتج عن الأصول الفردية التي تشكلها.
تعتبر درجة التقلب أقل في سوق التشفير من التحديات الرئيسية، حيث أن استخدام مؤشر التشفير يساهم في تقليل هذا التذبذب، مما يجعله أكثر قابلية للتنبؤ به مقارنة بالأصول الفردية.

Related posts

Leave a Comment