وزير التموين: ضخ كميات كبيرة من السكر خلال الفترة المقبلة

قال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين إن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت يكفي 5 شهور، فيما يبلغ احتياطي السكر 6 شهور مرجعا الأزمة الحالية إلى عمليات التوزيع حيث تتولى الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتى تقوم بالتوزيع على كافة منافذ الجمهورية وذلك بالتعاون مع خطوط التعبئة والتجار المتواجدين بالمحافظات.

ولفت إلى أن بعض مصانع البنجر بدأت في استلام المحصول من المزارعين لإنتاج السكر وسيتم توريد المحصول في باقي المحافظات تباعا، لافتا إلى أنه بحلول الأسبوع الثالث من مارس ستكون كافة المصانع تعمل بكامل طاقتها.

الاحتياطي الاستراتيجي من السكر

وأكد وزير التموين أنه سيكون هناك إتاحة من السكر وضخ كميات كبيرة في الأسواق خلال الفترة المقبلة.

وقال في تصريحات له أنه فيما يتعلق بسلعة الأرز:  لدينا اكتفاء ذاتي منه ويطرح في الأسواق بأسعار تتراوح من 27 إلى 32 جنيها للكيلو  حسب النوعية مؤكدا استمرار قرار حظر تصدير الأرز  لتلبية احتياجات السوق المحلي.

الاحتياطي الاستراتيجي من اللحوم والدواجن

وفيما يتعلق باحتياطي باللحوم والدواجن قال إن هناك تعاقدات تكفي 12 شهرا منهم لافتا إلى أن مصر تستورد نحو 45% من حجم استهلاكها من اللحوم متوقعا مع توفير العملة الأجنبية انخفاض أسعار اللحوم السودانية والبرازيلية، كما توقع تراجع أسعار الدواجن مع انخفاض أسعار الأعلاف.

وأكد توافر السلع للمواطنين وقيام الوزارة بضخ وتوفير السلع للمواطنين بأسعار تنافسية في معارض “اهلا رمضان”، لافتا إلى أن هناك اتجاه سياسي لزيادة عدد المعارض في إطار رفع العبء عن المواطنين.

Related posts

Leave a Comment