انضمام جامعة سمنود التكنولوجية إلى الإتحاد الرياضي المصري للجامعات

كتب/خالد الرزاز

شاركت جامعة سمنود التكنولوجية في الدورة الرياضية للجامعات المصرية والمعاهد العليا الشهيد الرفاعي ٥١، والتي نظمها الإتحاد الرياضي المصري للجامعات برئاسة الدكتور/ محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. جاء ذلك بعد انضمام الجامعة للاتحاد الرياضي المصري للجامعات

وتم التنظيم لعدة بطولات رياضية متنوعة خلال شهر فبراير ٢٠٢٤، نفذ منها دورة الكونغ فو يوم ٥ فبراير ٢٠٢٤، و دورة الملاكمة يوم ١١ فبراير ٢٠٢٤، بالصالة المغطاة بجامعة حلوان، وبصدد تنفيذ باقي الأنشطة.

وأكد الدكتور/ منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، أن الجامعة تحرص على خرط ابنائها الطلاب في الأنشطة الرياضية المتنوعة، وذلك بهدف تعزيز الروح الرياضية لديهم، وتنفيذًا لخطة الكلية في تفعيل دور المشاركة المجتمعية والأنشطة الرياضية.

جاء ذلك في إطار استكمال الإتحاد لخطة النشاط الرياضي المصري للجامعات للفصل الدراسي الثاني ( شهر فبراير ) للعام الجامعي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

الجدير بالذكر أنه بناءً على توجيهات السيد رئيس الجمهورية للإهتمام بالشباب، فأصبح التوجه نحو توفير بيئة عمل صحية وتكثيف الأنشطة الرياضية التي تعمل على الحفاظ على صحة الشباب وتقويتهم وزيادة نشاطهم هي من الاولويات التي تنظر اليها الدولة.

Related posts

Leave a Comment