الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

زيادة الرواتب 2024 في مصر للموظفين واصحاب المعاشات..شاهد موعد التطبيق

- Advertisement -

يتوقع العديد من الموظفين في القطاعين الحكومي والعام أن يتم زيادة الرواتبت في عام 2024، وذلك وفقًا لمحركات البحث العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي. ينص قانون الخدمة المدنية رقم 81 لعام 2016 على صرف علاوة سنوية للموظفين، بغرض تحسين دخول العاملين في الجهاز الإداري للدولة وقطاع الأعمال العامة.

 زيادة المرتبات 2024 للقطاع الحكومي

تنص المادة رقم 37 في قانون الخدمة المدنية على تنفيذ زيادة دورية سنوية في الرواتب لجميع الموظفين في الأول من يوليو للسنة التالية لمضي سنة كاملة من تاريخ تعيينهم أو من تاريخ استحقاق الزيادة السابقة، بنسبة 7٪ من الراتب الوظيفي. سيتم إعادة النظر في هذه النسبة بشكل منتظم ودوري. سيتم تنفيذ زيادة الرواتب في يوليو 2024، ما لم يتم اتخاذ قرار بتقديم التاريخ المحدد لصرف الزيادة.

تم الموافقة على هذه الزيادة بنسبة 8% من قبل رئيس الدولة، كجزء من حزمة الحماية الاجتماعية التي تهدف إلى تحسين دخل العاملين في الجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة. تمت الموافقة على هذه الزيادة في شهر إبريل 2023، أي قبل الموعد المتوقع بـ 3 أشهر.

وزارة المالية تقر 5 زيادات في مرتبات الموظفين بالقطاع العام خلال 2023

ومن الملحوظ أن وزارة المالية وافقت على زيادة رواتب الموظفين في الجهات الحكومية والجهاز الإداري للدولة خمس مرات خلال عام 2023، وكانت على النحو التالي:

الزيادة الأولى التي تمت كانت في رواتب شهر أبريل 2023 وفقًا لتوجيهات من الرئاسة، حيث تم صرف 1000 جنيه شهريًا لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة.

رفع الحد الأدنى للأجور خلال شهر أبريل الماضي في الزيادة الثانية.

– تعتبر الزيادة الثالثة للعلاوة الدورية لعام 2023، والتي تبلغ 8% من الراتب، قد صرفت في شهر أبريل 2023 أيضًا.

تمت زيادة رابعة لعدد من الموظفين بعد تنفيذ حركة ترقيات في يوليو 2023.

تأتي الزيادة الخامسة بعد أن أعلن رئيس الجمهورية عن زيادة الحد الأدنى لأجور الدرجة السادسة في سبتمبر 2023.

زيادة الرواتب 2024 للقطاع الخاص

قرر المجلس القومي للأجور، برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رفع الأجور الدنيا للعاملين في القطاع الخاص إلى 3500 جنيه بدلاً من 3000 جنيه، دون أي استثناءات، وتم تنفيذ هذه الزيادة في يناير 2024.

زيادة المعاشات 2024

تنص المادة 35 من قانون التأمينات 148 لسنة 2019 على تحقيق زيادة تصل إلى 15% في المعاشات في اليوم الموافق للثلاثين من يونيو من كل عام، وتبدأ صرف هذه الزيادة اعتبارًا من الأول من شهر يوليو من العام نفسه. وعلى هذا الأساس يتوقع أن تتم زيادة المعاشات في الأول من يوليو 2024، ما لم يصدر أي قرار بتقديم التاريخ المحدد لصرف هذه الزيادة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق