بكام جرام الذهب عيار 21 الآن، انخفاض أسعار الذهب اليوم الاثنين 5 فبراير 2024

أسعار الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب اليوم في الأسواق صباح يوم الاثنين 5 فبراير 2024، بعد قرار البنك المركزي المصري بزيادة أسعار الفائدة بنسبة 2%، في حين استقر سعر الأوقية العالمية.

قامت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري باتخاذ قرار برفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وأسعار العمليات الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ، بحيث وصلت إلى 21.25٪ ، 22.25٪ و 21.75٪ على التوالي. تم أيضًا رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75٪.

بكام سعر جرام الذهب اليوم 

انخفضت أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم بالمقارنة مع تعاملات يوم أمس. وقد سجلت “فيتو” أسعار الجرام المحلية في التعاملات اليوم بالشكل التالي: جرام الذهب عيار 24 بسعر ٤٥١٥ جنيه للشراء، وكان سعر جرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية حوالي ٣٩٥١ جنيه للشراء في السوق المحلية.

 

وتقوم “الجمهورية اليوم ” بنشر أسعار الذهب التي تمت تداولها في الأسواق المحلية اليوم على النحو التالي:

سعر جرام الذهب عيار 24

تم تسجيل سعر جرام الذهب بعيار 24 حوالي 4000 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21

وصل سعر جرام الذهب عيار 21 في السوق المحلي إلى 3500 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 18

تم تسجيل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق بمبلغ 3000 جنيه.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 28480 جنيها.

يكشف البنك المركزي عن الأسباب التي أدت إلى رفع أسعار الفائدة بنسبة 2%.

صرح البنك المركزي بأن النشاط الاقتصادي عالمياً يتسم بالانخفاض نتيجة لسياسات التقييد النقدي التي اعتمدتها البنوك المركزية الرئيسية بفرض قيود على الطلب. كما تراجعت ضغوط التضخم العالمية مؤخراً بسبب تطبيق سياسات التقييد النقدي في العديد من الاقتصادات المتقدمة والناشئة. نتيجة لذلك، تراجعت توقعات معدلات التضخم لتلك الاقتصادات مقارنة بالاجتماع السابق.

أكد البنك المركزي: رغم ذلك، هناك حالة من عدم اليقين بشأن توقعات التضخم، وخاصة فيما يتعلق بأسعار السلع العالمية، وذلك بسبب التوترات الجيوسياسية التي تشهدها العالم حاليًا وأيضًا اضطراب حركة الشحن في البحر الأحمر.

 

السعر المشير إليه لجرام الذهب في سوق البورصة المصرية.

يعتبر السعر المرجعي لجرام الذهب مؤشرًا وقياسًا لحركة تداول الذهب يوميًا في الأسواق. يتم نشره على موقع البورصة المصرية ويمكن تحديد سعر الجرام بناءً على سعر الأوقية في البورصات العالمية. بناءً على السعر المتاح على موقع البورصة المصرية، يمكن معرفة سعر شراء الذهب عيار 24 يوميًا من خلال الموقع الرسمي للبورصة المصرية، باستثناء أيام العطل المؤسسية (الجمعة والسبت).

الاستثمار في الجنيه الذهب

البعض يفضل الاستثمار في الذهب لأنه يعتبر مصدرًا آمنًا ومناسبًا للجميع، وغالبية الناس يميلون إلى الاستثمار في العملات الذهبية كوسيلة مثلى للاستثمار في الذهب بعد شراء السبائك، وذلك بسبب سهولة الاحتفاظ بها.

 

 تعاملات أوقية الذهب عالميا

في الوقت الحالي ، استقرت تعاملات أوقية الذهب على المستوى العالمي عند 2040.14 دولار للأوقية الواحدة.

 

من التوقعات الخاصة ببنوك الاستثمار والمؤسسات المالية العالمية أن يرتفع سعر الذهب في عام 2024.

وتتراوح توقعات بنوك الاستثمار والمؤسسات المالية العالمية لسعر الذهب خلال عام 2024 بين 1950 و2200 دولار للأونصة، وفقًا لـ “وكالة بلومبرج”. واتفقت البنوك والمؤسسات على أن الظروف المواتية خلال هذا العام تدعم أسعار المعدن النفيس، إذ تعتبر المخاطر الجيوسياسية القائمة وتوقعات الأسواق بخفض الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي واحتمالية تراجع قيمة الدولار القوي وتضخم الأسعار جميعها عوامل تعزز من قيمة المعدن النفيس.

Related posts

Leave a Comment