العراق يطالب التحالف الدولي بقيادة أمريكا بالانسحاب سريعا من أراضيه

أعلن رئيس الوزراء العراقي،  محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أنه طلب من التحالف الدولي بقيادة أمريكا بالاتفاق من أجل الخروج من العراق سريعا.

قصف القواعد الأمريكية في العراق وسوريا

 

ويأتي ذلك بعد الهجمات التي شنها التحالف الدولي على مواقع الحشد الشعبي، ردا على قصف القواعد الأمريكية في العراق وسوريا.

 

ويوم الخميس الماضي، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن الحكومة العراقية ماضية باتجاه إنهاء وجود التحالف الدولي في العراق.

وأضاف رئيس الوزراء العراقي في مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني بيدرو سانشيز، أن الحكومة العراقية ترفض الاعتداءات على البعثات الدبلوماسية في العراق.

وفي وقت سابق، أعلنت فصائل مسلحة في العراق تبنيها قصف القاعدة الأمريكية قرب مطار أربيل شمال العراق بالطيران المسيّر، مؤكدة استمرارها في دك معاقل العدو.

 

المليشيات المسلحة في العراق

وبحسب البيان؛ فإن ذلك الهجوم يأتي استمرارًا لنهج في المقاومة الإسلامية في قتال القوات الأمريكية في العراق والمنطقة، وردًّا على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة.

كما أعلنت الفصائل  المسلحة في العراق والتي تسمي نفسها “المقاومة الإسلامية”، الثلاثاء الماضي، أنها شنت هجوما على قاعدة الشدادي الأمريكية في سوريا برشقة صاروخية.

 مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق 

وقالت  في بيان: “استمرارًا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، وردًّا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلنا في غزة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال في الشدادي السورية برشقة صاروخية، أصابت أهدافها، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل العدو”.

Related posts

Leave a Comment