الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بعد ضبطها متلبسة بالغش في الامتحانات، 6 معلومات عن نائبة الغش نشوى رائف

- Advertisement -

نائبة الغش، ضجة كبيرة شهدتها الأوساط السياسية في مصر خلال الساعات القليلة الماضية بعد واقعة اتهام النائبة نشوى رائف بالغش وثبوت حالة التلبس والتعدي على مدرس مساعد بجامعة جنوب الوادي وإحالتها للتحقيق والحرمان من الامتحان على إثر تلك الواقعة.

من هي نشوى رائف؟

 

الدكتورة نشوى رائف هي عضوة مجلس نواب عن دائرة أبنوب والفتح والبداري وساحل سليم نائبة حزب الوفد والتي يعرف أغلب أفراد أسرتها بالانضمام إليه.

والنائبة نشوى رائف في العقد الثالث من عمرها من مواليد مركز البداري شارع المحكمة بمحافظة أسيوط وحاصلة على الدكتوراه.

عقب نجاحها في الانتخابات البرلمانية لعام 2019 انضمت النائبة نشوى رائف كعضوة بلجنة الطاقة والبيئة.

تدرس أيضا النائبة نشوى رائف في الفرقة الثالثة بكلية الحقوق انتساب بجامعة جنوب الوادي.

 

للنائبة نشوى رائف مكتب بمركز البداري مخصص لتلقي شكاوى ومتطلبات المواطنين وللعمل البرلماني وتحدد يوما أسبوعيا للقاء أهالي دائرتها بالإضافة إلى امتلاكها قناة باسمها على اليوتيوب وحساب على الفيس بوك للتواصل مع الأهالي.

العضوة نشوى رائف لها العديد من طلبات الإحاطة الاستجواب التي لاقت استحسان المواطنين وخاصة بعد حصولها على قرار بتزويد مستشفى البداري المركزي بجهاز أشعة مقطعية بالإضافة إلى تقدمها بطلب إحاطة للمستشار حنفي الجبالي باستجواب بشأن عدم إعلان نتائج حصر أعداد أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراه لأكثر من عام ونصف العام.

نشوى رائف وبيان عاجل ضد تامر أمين

 

كما تقدمت النائبة نشوى رائف ببيان عاجل موجه لوزير الإعلام بشأن الحديث المسيء للمذيع تامر أمين عن سيدات الصعيد “بيخلفوا ولاد وبنات عشان العيال تصرف على الأب والأم” وكانت هي البرلمانية الوحيدة التي تحركت في تلك الواقعة.

وقالت: إن تصريحات تامر أمين، أثارت غضبا كبيرا وحالة استياء بسبب حديثه عن أهل الصعيد والريف، مشيدة بقرار هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بوقف برنامجه إلى حين استدعائه والتحقيق معه.

وأكدت النائبة أن المرأة الصعيدية لا تمس، فهى تختلف عن أي امرأة أخرى وتحكمها العادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع الريفى، موجهة حديثها لـ تامر أمين قائلة: المرأة الصعيدية هي من أنجبت هدى شعراوي وجمال عبد الناصر وجلال الدين السيوطي وحافظ إبراهيم، وهى من أنجبت الرموز وما ذكره الإعلامي هو مخالف لمدونة السلوك الإعلامي، مطالبة باتخاذ إجراءات تقويمية من شأنها حفظ استقرار الوطن وعدم إثارة الفتنة.

وأوضحت، أن الصعيد أنجب نائبات في المجالس النيابية وإعلاميات وأساتذة جامعات وأطباء ومهندسين وعلماء وخبراء ومعلمات، مستطردة: ألا تستحق المرأة التي تساعد أسرتها في أعباء الحياة أن يتم إهانتها بدلًا من تكريمها؟.

آخر ظهور للنائبة نشوى رائف

كان آخر ظهور للنائبة نشوى رائف مؤخرا في جولتها على الكنائس لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد ومن قبلها ظهورها برفقة اللواء عصام سعد محافظ أسيوط في افتتاح أحد مشروعات الدائرة وكذلك في جولات الانتخابات الرئاسية.

تفاصيل ضبط نائبة بالبرلمان متلبسة بالغش في امتحان بجامعة جنوب الوادي

 

وشهدت جامعة جنوب الوادي واقعة غش واعتداء بالضرب، بطلتها عضو مجلس نواب، حيث إنها طالبة مقيدة بالفرقة الثالثة انتساب بكلية الحقوق جامعة جنوب الوادي بقنا، وقد تم ضبطها في حالة تلبس، وهي تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز.

وأحالت جامعة جنوب الوادي الطالبة عضوة مجلس النواب إلى الشئون القانونية للتحقيق، وحرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، بعد تعديها بالضرب على أحد المراقبين بعد ثبوت الغش أثناء تأدية امتحان “القضاء الإداري”.

نائبة تعتدي بالضرب على أستاذ مساعد بجامعة جنوب الوادي

وكشفت الجامعة في بيان تفاصيل الواقعة، قائلة: “أثناء مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة (مدرس مساعد) سمعت صوتًا يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز، وطلبت منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وقامت بالتعدي عليها بالضرب وتبين أن الطالبة عضو مجلس نواب. وكان ذلك على مرأى ومسمع بقية الطلاب الذين يؤدون الامتحان. وعند تدخل مراقبة الدور (أستاذ مساعد) لكي تخلص زميلتها من الضرب، قامت الطالبة بالتعدي أيضا على هذه المراقبة، ثم خرجت الطالبة من اللجنة وأكملت عملية التعدي”.

وعلى إثر ذلك، تم تحرير محضر إثبات حالة، وتم رفعه إلى الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة الذي قرر “إحالة الطالبة إلى الشئون القانونية بالجامعة للتحقيق مع الطالبة مع حرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، وذلك طبقًا لنص المادة (125) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم (49) لسنة (1972)”.

 

تعليق حزب الوفد على الواقعة

 

في ذات السياق قال عباس حزين، عضو المكتب التنفيذي وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إنه فيما يخص النائبة التي ضبطت في الغش أثناء الامتحان وهي نائبة عن حزب الوفد فالحزب يرى أن القانون لا بد أن يأخذ مجراه.

وأضاف لـ”فيتو”: أن حزب الوفد يرى أن القانون هو الذي يسود على الجميع مهما كان، ولا أحد فوق القانون، لافتا إلى أن هناك خطأ يفرق عن الآخر وحزب الوفد لا يشجع أي خطأ على الإطلاق والحزب لا يدافع عن خطأ والقانون يأخذ مجراه من خلال القنوات الشرعية.

المصدر ..فيتو

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق