تعليق عاجل من وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الصحفي وائل الدحدوح

الصحفي وائل الدحدوح 

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مساء اليوم الأحد، إنه لا يمكن أن يتخيل الفظاعة التي واجهها المراسل الصحفي وائل الدحدوح “ليس لمرة واحدة بل لمرتين”.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أن ما يواجهه المراسل الصحفي لقناة الجزيرة وائل الدحدوح هو مأساة حقيقية.

استشهاد الابن الأكبر للصحفي وائل الدحدوح

وفي وقت سابق من اليوم، استشهد الصحفي حمزة الابن الأكبر لـ وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة في غزة بقصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبي القطاع.

لم يكن الأمر جديدًا على تماسك وائل الدحدوح، ففي بداية حرب إسرائيل الغاشمة على غزة، تلقى وائل الدحدوح نبأ استشهاد بعض أفراد أسرته، وهم ابنه محمود وزوجته أم حمزة، وأصغر بناته وأحبها إلى قلبه شام، 7 سنوات، وحفيده آدم شهر ونصف.

آخر رسالة كتبها نجل وائل الدحدوح

وبعد ساعة من أنباء استشهاد نجل الصحفي وائل الدحدوح الأكبر حمزة، في غارة إسرائيلية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي آخر تفاعل لحمزة مع صورة لوالده على مواقع التواصل.

وكتب  حمزة الدحدوح  تحت صورة لوالده: “إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا ما صبرت”.

أما آخر حالة وضعها قبل ساعة من استشهاده  وهي: أكفان شهداء في غرفة موتى.. وقبلها رثاء لحارة في غزة التي صارت مدينة أشباح.

عدد الشهداء الصحفيين في غزة

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأحد، جريمة اغتيال الصحفيين حمزة وائل الدحدوح ومصطفى ثريا، وقال إن هذه الجرائم المتواصلة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين تهدف إلى ترهيبهم ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة.

وفي البيان الصادر عنه دعا المكتب الحكومي في غزة، كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال، والضغط عليه لوقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأكد المكتب الحكومي في غزة ارتفاع عدد الصحفيين الذين استشهدوا منذ بدء الحرب في غزة إلى 109 بعد استشهاد الصحفيين حمزة ومصطفى.

وفي السياق ذاته استشهد الصحفي مصطفى ثريا برفقة حمزة نجل الزميل وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف سيارة صحفيين غرب خان يونس.

Related posts

Leave a Comment