الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

فايز الدويري يكشف موعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة

- Advertisement -

حرب إسرائيل على غزة، كشف اللواء فايز الدويري، المحلل والخبير العسكري الأردني، أن الحرب الإسرائيلية البشعة على المنطقة الشمالية في قطاع غزة قاربت على الانتهاء، مؤكدًا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيسحب ما تبقى من جنوده.

انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من غزة

وعن حرب إسرائيل على غزة، أوضح اللواء فايز الدويري أن بقايا جيش الاحتلال سينسحبون إلى منطقة غلاف غزة، مؤكدًا أنهم لن يستطيع إعادة الانتشار داخل القطاع، وأن الاحتلال دمر أرض غزة وقتل المدنيين لأنه لم يتمكن من القضاء على المقاومة.

 

وأوضح اللواء فايز الدويري، أن  جيش الاحتلال الإسرائيلي سينسحب من وسط وجنوب قطاع غزة بعد أسابيع، مؤكدًا أن المقاومة الفلسطينية باقية، وأن طريق تحرير غزة تم رسم ملامحه.

 

اللواء فايز الدويري،

معارك شمال غزة شارفت على الانتهاء

وقال اللواء فايز الدويري “من متابعتي الحثيثة لسير المعارك يتضح لي أن المعارك في القاطع الشمالي  قطاع غزة وما حولها شارفت على الانتهاء وسيسحب جيش الاحتلال ما تبقى من قواته وسيكون الانسحاب في معظمه إلى غلاف غزة لأنه لن يستطيع إعادة الانتشار داخل القطاع”.

وتساءل فايز الدويري قائلًا: “السؤال ماذا حقق جيش الاحتلال بعد 93 يوما من القتال، في البعد العسكري؟ فقط صب جام غضبه وحقده  على المدنيين لعدم قدرته في القضاء على المقاومة فدمر ما على الأرض وأهلك الزرع، لكن المقاومة بقيت”

انسحاب جيش الاحتلال، 

وعن انسحاب جنود الاحتلال من وسط وجنود القطاع، قال الدويري: “وهذا ما  سيحصل في الوسط والجنوب بعد عدة أسابيع، المقاومة باقية وطريق التحرير  رسمت ملامحها، الضعيف إذا لم يهزم فهو منتصر والقوي إذا لم ينتصر فهو مهزوم، هذه القاعدة التي تبنى عليها عملية تقييم الحرب غير المتناظرة”.

 

أسلوب جديد لحرب إسرائيل على غزة

وكان اللواء فايز الدويري قد كشف عن تعديلات جديدة في أسلوب حرب إسرائيل على غزة قائلًا: “يجري جيش الاحتلال تعديلًا على أسلوب إدارة المعركة في وسط وجنوب قطاع غزة، بما يتلائم وطبيعة منطقة العمليات ومستفيدًا من العقيدة القتاليّة الأمريكية في حرب المدن حيث تسعى لتجزئة منطقة العمليات إلى  قطاعات صغيرة ويهاجم كلّ قطاع من أكثر من اتجاه مع توفير الإسناد الناري الكثيف من كافة المصادر المتاحة، عقيدة الموصل”.

 

وعن طريقة المقاومة الفلسطينية في حرب إسرائيل على غزة، فقال الدويري: “في المقابل لا تزال فصائل المقاومة تخوض معركتها الدفاعية وتوظف مصادر القوة العسكرية المتوفرة بطريقة فاعلة، وتمنع جيش الاحتلال من تحقيق أهدافه، رغم أن إجمالي القوة المستخدمة من قبل جيش الاحتلال تزيد عن  أربعة فرق متنوعة (دروع، مشاة آلية، قوات النخبة)”.

 

إسرائيل تعاني شروخ الحرب على غزة

وقال الدويري: “دخلت الحرب الظالمة على غزة شهرها الرابع، ورغم الدعم الأمريكي والغربي لدولة الاحتلال إلا أنها لاتزال تعاني من شروخ عميقة في كافة الأبعاد السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية”.

أما خطة نتنياهو فقال الدويري عنها: “بدأ نتنياهو في تنفيذ لعبة خلط الأوراق للهروب للأمام لإنقاذ نفسة، لكن لابد أن يواجه الحقيقة الراسخة أن المقاومة باقية ولن تهزم عسكريًا”

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق