المروج.. يدعم القضية الفلسطينية

كتب_نادر صابر

استضاف المتحف الروماني اليوناني بالاسكندريه مساء الخميس الماضى  معرض وملتقى “المروج” للفن التشكيلي والذي لقى اقبالا كبيرا من المشاركين فى كافة انحاء الجمهورية،والذي كان تحت عنوان “فلسطين تبكي لها العيون” برئاسه دكتوره “مروه السيد” الحاصله على دكتوراه في الفن التشكيلي والعلاج بالفن ومسرح الفنون البصريه.

ضم عددا كبيرا من الشخصيات المعروفه وعلى راسهم سياده السفيره الفلسطيني “رأفت بدران” والاعلاميه “نشوى فوزي”، ونقيب الفنانين التشكاليين “حسن وصفي”، رئيسه المتحف اليوناني “ولاء بديع”.

بدأ الملتقى بعرض لوحات الفنانين والفنانات من مختلف المحافظات والتي كانت منظر أكثر من رائع وجمعت تشكيلة كبيرة من اللوحات الفنية منهم الفن الرسم الاسلامي، و تصميم المسجد الأقصى بالكرتون، والرسومات واللمسات الفنيه من تصميم الفنان “مصطفي ابو اليزيد”،
ومن اجمل اللوحات المعروضه للفنانه “أميرة سامي”،
والفنانه “نشوي فخري اباظة” ،لوحة مميزة من تصميم الفنانه “مارينا سمير صبحي”.

عُرض ايضا ً فن الهند ميد، وتشكيلة رائعه من أشكال الخرز، السبح، والعقود، الاكسسوارات النسائية الشبابية، ليبدأ الساده الحضور بالمشاهده وابداء ارائهم حول كل عمل فني، واتى بعد ذلك عرض فني مبهج من فرقه “اراده جيل” تحت اشراف “أ.رباب ابو العزم” رئيس مجلس اداره جمعيه اصحاب الاراده، وغناء رائع للفنانه “بشرى احمد”.

‏بدأ بعدها تكريم الفنانين على اعمالهم وشكرهم على التواجد في مثل هذا التجمع الاكثر من رائع ، ومن ثم توزيع الهدايا التذكاريه على كافه المشاركين والتقاط الصور التذكارية مع الحضور والسفير الفلسطينى ومنظمين الملتقى والفنانين المشاركين.

‏اعلنت الدكتوره “مروه السيد” عن دواعي سرورها،
باعلان الفائز بالمركز الاول “عبد الله العريان” من المنصوره،
‏ والمركز الثاني “ملك السيد” من الاسكندريه وحرصات الدكتوره مروه على ان يكون الهدف الاساسي للملتقى هو دعم القضيه الفلسطينيه ومعاصره جميع الاجيال لها وتوعيتهم.

Related posts

Leave a Comment