الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الشباب والرياضة بالغربية وحملة بشبابها تنظم لقاء بعنوان “شباب بيكلم شباب”

- Advertisement -

الغربية خالد الرزاز

نظمت ، اليوم، مديرية الشباب والرياضة بالغربية وحملة بشبابها لقاء حول الانتخابات الرئاسية 2024 تحت “شباب بيكلم شباب ” وذلك تحت رعايه الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه والدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه وتوجيهات الاستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية.

نفذت الفعاليات ، اليوم، بقاعة المؤتمرات بمديرية الشباب والرياضة بالغربية بمشاركة 150 شاب وفتاه ، والتي تم خلالها شرح أن الانتخابات بصفة عامة إياها وآلية تنفيذها ثم تناولت مراحل تلك التجربة الديمقراطية بالشرح، وأهمية دور الشباب في المشاركة، لما لديهم من قدرة كبيرة على التأثير في نتائج الانتخابات حيث يمثل الشباب قوة انتخابية كبيرة قادرة على إحداث الفرق في أي عملية انتخابية قادمة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة مروه دوبان منسق حمله بشبابها بمحافظة الغربية، النائب سامح حبيب عضو مجلس النواب
دكتور مجدي الحناوي نقيب الأطباء بالغربية، الدكتور علاء حلويش عميد كليه التربيه الرياضية سابقاً، والأستاذ ناصر طاحون رئيس نقابة الصحفيين، الأستاذ محمد محمود رئيس برلمان الشباب، والصحفي محمد عز وذلك تحت إشراف ومتابعة الاستاذة ولاء محمود.

وقد أكد الأستاذ يسري الديب علي أهمية تلك الحملة خلال هذه الفترة التي تمر بها البلاد والدور القوي لدى الشباب، لذا تعتبر مشاركة الشباب في الحياة السياسية مهمة جدًا لمساعدة الشباب وتمكينهم من تحسين ظروفهم المعيشية وتعزيز حضورهم السياسي.

مشيراً أيضا أن التجرية الديمقراطية التي تشهدها البلاد ودور الشباب في المشاركة السياسية تزامنا مع تمكين الشباب وإشراكهم في البناء والتنمية ونقلوا تجربتهم السياسية للشباب لتحفيزهم وحثهم على المشاركة السياسية بفاعلية.

استهدف اللقاء، إلقاء الضوء علي أهمية دور مشاركة الشباب في الاستحقاقات الانتخابية، لإبراز الدور الإيجابي لشباب مصر في ممارسة دوره الانتخابي الديمقراطي بإيجابية، بعيدا عن عزوف الشباب والمواطنين، والإحجام عن السلبية وعدم المشاركة.

وقالت الدكتورة مروة دوبان منسق الحملة بالغربية ، إن هدف حملة بـ«شبابها»، تشجيع الشباب على المشاركة الفعّالة في العملية الانتخابية الرئاسية لعام 2024، لتعزيز الوعي السياسي للشباب وتحفيزهم على المشاركة السياسية، والشعور بالمسؤولية المجتمعية والوطنية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق