فريق yly بالغربية ينظم تدريبات Ylp عن التسويف وتعليم الذات

كتب خالد الرزاز

فريق yly بالغربية ينظم تدريبات Ylp عن التسويف وتعليم الذات لشباب مشروع متطوعي وزارة الشباب والرياضة

نظمت ،اليوم،الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير من خلال مديرية الشباب والرياضة بالغربية “فريق شباب يدير شباب yly” فعاليات تدريبات YLP عن التسويف وتعليم الذات،وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه والدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه وتوجيهات الاستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية.

نفذت، فعاليات البرنامج بقاعة المؤتمرات بديوان عام المديرية، ويذكر أن البرنامج يهدف إلى تدريب عدد كبير من الشباب، يهدف مشروع YLP إلى مساعدة القادة الشباب على تطوير مهاراتهم ومعارفهم في كيفية تصميم وتنفيذ وإدارة مبادرات طوعية في مجلات بناء السلام المجتمعي والتعايش السلمي‎.

كما يعتمد التدريب على تعريف التسويف وهو صعوبة إقناع أنفسنا بالقيام بالمهام الواجب علينا إتمامها أو نرغب في القيام بها؛ فبدلًا من أن نعمل على المهام الضرورية، نمارس أنشطةً أخرى. ويعرِّفه بعض الباحثين بأنه شكل من أشكال فشل تنظيم الذات، يتميز بالتأخير غير العقلاني للمهام على الرغم من العواقب السلبية المحتملة لذلك ، وذلك تحت إشراف الأستاذة ولاء محمود مدير المكتب الفني.

وأكد يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية أن وزارة الشباب والرياضة تسعى دائما الي دعم الشباب ومشاركتهم لجميع فعاليات الوزاره وحث روح التعاون والمشاركه من خلال الأعمال التطوعيه التي يشارك بها الشباب في جميع ايفنتات الوزاره وغيرها.

كما أشار الي ان الوزاره اتاحه الفرصه أمام الشباب الي التعرف بطريقه بسيطه على العديد من التساؤلات التي تدور في اذهانهم وذلك من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، والتى تحرص على إتاحة الفرصة أمام الشباب استغلال مهارات التعليم بالطريقه الصحيحه وإتاحة الفرصة للاستفادة من خلال متخصصين فى علوم الكمبيوتر والتصميمات واللغات وتعلم كيفية الاعتماد على النفس وتنمية المهارات الأساسية .

Related posts

Leave a Comment