الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عشرة أطعمة خارقة لتقوية العظام والوقاية من التهاب المفاصل

- Advertisement -

تقوية العظام:تؤثر هشاشة العظام بشكل كبير على الأشخاص المسنين، وقد يتأثر العمود الفقري أيضًا، مما يسبب التهابات وآلام في المفاصل.

وبحسب موقع timesnews، هناك أطعمة فائقة قوية بما يكفي للمساعدة في محاربة هشاشة العظام من خلال تقليل الالتهاب وتحسين مرونة المفاصل وتخفيف الألم.

والأطعمة القوية هي فئة فريدة من الأطعمة الموجودة في الطبيعة، بما أنها تحتوي على تركيبة غنية بالعناصر الغذائية، ستساعدك في محاربة هشاشة العظام وتسهم في تقليل الحاجة للوصفات الطبية الخاصة بك.

نعرض في هذا التقرير قائمة بعشرة أنواع من الأطعمة الممتازة التي تحمي جسمك من هشاشة العظام والتهاب المفاصل.

 

    العنب البرى:

تحمي مضادات الأكسدة الموجودة في التوت جسمك من الالتهابات والجذور الحرة، والجزيئات التي يمكن أن تتسبب في تلف الخلايا والأعضاء. أثبت الباحث في وزارة الزراعة الأمريكية، رونالد بريور، أن كوبًا واحدًا من التوت البري يحتوي على مستويات أعلى من القدرة المضادة للأكسدة مقارنةً بالتوت البري والفراولة والخوخ والتوت.

 

    الموز:

يحتوي هذا المنتج على نسبة مرتفعة من المغنيسيوم والبوتاسيوم، وبالتالي فإنه يزيد من كثافة العظام. ومن المعروف أيضًا أن المغنيسيوم يخفف من أعراض التهاب المفاصل.

 

الأسماك الغنية بالدهون مثل السلمون:

يقوم الأحماض الدهنية أوميجا 3 التي توجد في الأسماك بمجهود كبير في تخفيف آلام المفاصل وتقليل فترة الصلابة الصباحية.

يمكن لأولئك الذين لا يفضلون تناول السمك أن يستعينوا بالمكملات الغذائية التي تحتوي على أوميجا 3 بدلاً من ذلك، مثل زيت السمك أو زيت الكريل أو زيت بذور الكتان. بالإضافة إلى ذلك، هناك مصادر أخرى للأوميجا 3 مثل بذور الشيا وزيت بذور الكتان والجوز.

 

الشاى الأخضر:

ندرك جميعًا أن الشاي الأخضر يعزز فقدان الوزن، ولكن هل تعرف أيضًا عن الخصائص المضادة للالتهابات لهذا المشروب؟ تشير الدراسات إلى أن المواد النشطة في الشاي الأخضر تمنع المواد الكيميائية والإنزيمات التي تتسبب في تلف الغضروف وتدميره.

 

    عصير البرتقال:

بغض النظر عن مساعدتك في مواجهة الزكام أو الوقاية من الإنفلونزا، يأتي فيتامين سي بأهمية كبيرة في نمو الغضروف الطبيعي. في عام 2010، نشر معهد أبحاث التهاب المفاصل في الولايات المتحدة الأمريكية مقالًا هامًا في مجلة التغذية الصحية العامة يشير إلى أن تكملة فيتامين سي قد تكون حقًا مفيدة في الوقاية من حالات التهاب مفاصل الركبة الجديدة.

 

    التوفو:

يعتبر النباتيون التوفو بديلاً للجبن، ولكن تبين أن هذا المصدر الذي يحتوي على بروتين الصويا يقلل من حدة الألم والتورم في حالات آلام مفصل الركبة المزمنة التي ليس لها سبب واضح مثل الإصابة أو التهاب المفاصل الروماتويدي.

 

    زبدة الفول السوداني:

إذا لم يكن لديك حساسية تجاه زبدة الفول السوداني أو تكره طعمها، يتوجب عليك أن تفضل زبدة الفول السوداني كطعام لك بسبب الفوائد الغذائية العديدة التي توفرها. يحتوي فيتامين ب3، الذي يتواجد في زبدة الفول السوداني، والذي يعتبر مكمل غذائي يساعد الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل، وتم اكتشاف أن تناوله بانتظام يحسن المرونة ويقلل من الالتهاب.

 

    خبز الحبوب الكاملة :

أظهرت دراسة أجريت من قِبَل قسم أمراض الروماتيزم في مركز آن أرونديل الطبي، في أنابوليس، الولايات المتحدة الأمريكية، أن المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي (وبالتالي التهاب المفاصل العظمي) يواجهون صعوبة أقل في الحركة وتيبس صباحي، ويعانون من آلام عند تناول جرعات مرتفعة من حمض البانتوثنيك (خميرة) يوميًا.

 

    الإستاكوزا:

تُعَدُّ الإستاكوزا مصدرًا ممتازًا لفيتامين E الذي يُسَاعِدُ في مُحَارَبَةِ الأَضْرَارِ الشَّبِيهَةِ بِالتَّهَابِ المَفَاصَلِ، وَأَظْهَرَتْ دراسَةٌ مِنْ جَامِعَةِ نُورْث كَرُولَايِنَا فِي مَدْرَسَةِ تُشَابَل هيل لِلطِّبِ أَنَّ فيتامين إي (المَعْرُوفُ أَيْضًا بِـاسْمِ أَلْفَا تَوكُوفِيرُولِ) وَمُضَادَّاتُ الْأَكْسِدَةِ الْأُخْرَى الْمَوْجُودَةُ بِشَكْلٍ طَبِيعِيِّ فِي النِّظَامِ الْغِذَائِيِّ يَبْدُو أَنَّهَا تَحْمِي مِنْ هَشَاشَةِ الْعَظْامِ فِي الرُّكْبَةِ.

 

الأناناس:

لسنوات طويلة، نصح المدربون المحترفون في مجال الرياضة بتناول الأناناس كوسيلة لعلاج الإصابات الرياضية، وذلك بسبب وجود إنزيم رئيسي في الأناناس يُدعى بروميلين يساهم في تقليل حدة الالتهابات.

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق