ماهي أجازة اليهود ؟

اجازة اليهود

اجازة اليهود تعد من المواعيد المهمة التي تهم الجميع حول العالم، فهي تمثل فترة راحة لإكمال العمل والاستمتاع بالحياة. وتختلف مواعيد الإجازة لدى اليهود عن غيرهم من السكان في العالم. فعلى سبيل المثال، يعتبر الجمعة يوم الإجازة عند المسلمين، ويتم تحديد هذا الاختلاف وفقًا للديانات المختلفة. في موقع الجمهورية اليوم، سنتعرف على أيام الإجازة الأسبوعية لدى اليهود، بالإضافة إلى معلومات مختلفة عن الأعياد اليهودية.

الإجازة في الأعياد اليهودية

العيد اليهودي هو يوم أو سلسلة من الأيام التي يحتفل بها اليهود كمناسبة دنيوية أو دينية ترتبط بحدث مهم في تاريخ اليهودية. في العبرية، يُعرف العيد اليهودي بيوم “طوب” أو يوم طيب ويعتبر يومًا جيدًا ومهرجانًا. خلال أيام العيد، يتم إعطاء إجازة رسمية، وتتمحور الأعياد اليهودية بشكل رئيسي حول الأمور الدينية. اليهودية ليست مجرد ديانة، بل هي نظام أخلاقي وأيديولوجيا اجتماعية ومواطنة قومية إلى حد ما. هناك العديد من الأعياد اليهودية الدينية مثل ما يلي: 

اجازة اليهود

يعتبر يوم السبت يوم الراحة الأسبوعية المعتادة والتي يحتفل بها معظم اليهود في فلسطين المحتلة، وذلك لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأطفال والأصدقاء. يتوقف حركة النقل العام وتُغلق المحلات التجارية والحوانيت في هذا اليوم. فيما يتعلق بالخدمات العامة، يتم تنفيذها بواسطة فرق خاصة، وتُمنح إجازة لأكبر عدد ممكن من الجنود. وبسبب أن الغالبية من المواطنين غير متدينين، يُفضلون قضاء اليوم الإجازة بالتنزه على شواطئ البحر أو في المدينة الترفيهية والحدائق.

استطلع أيضًا: مفهوم التطبيع مع الاسرائيليين… الدول العربية التي تؤيد التطبيع مع إسرائيل.

ما هو السبت اليهودي

يعتبر السب اليهودي اليوم المخصص للعبادة والراحة لدى اليهود في الوقت الحالي. يرتبط هذا اليوم بوفق سفر الخروج 8:20 ويتم تطبيقه بطرق مختلفة في الديانات الإبراهيمية. يتم نقل أفكار السب إلى مناسبات مماثلة في العديد من الممارسات الأخرى. وعلى الرغم من ظهور العديد من وجهات النظر والتعليقات على مر السنين، إلا أن معظمها يدور حول النص التقليدي الذي يدعو إلى “تذكر يوم السبت وإبقائه مقدسًا”. وفقًا للكتاب المقدس، يُعرف يوم السبت بأنه يوم راحة في السبت، الموافق لليوم السابع من أيام الأسبوع. [1]

شاهد أيضًا: كم عدد اليهود في العالم ؟

مظاهر الاحتفال باجازة اليهود

يحتفل المواطنون المتدينون من اليهود بعيد السبت من خلال الاستمتاع بفترة طويلة من وقتهم في جو احتفالي داخل دوائر العائلة، وكذلك بأداء الصلاة في الكنيسة. كما يمتنعون عن استخدام وسائل النقل ويعتمدون على الكهرباء بحد أدنى. ويعطلون أعمالهم في هذا اليوم. بينما يقضي الأشخاص غير المتدينين يوم عطلتهم في المتنزهات المختلفة وعلى شواطئ البحر وفي المنتزهات الترفيهية.

شاهد أيضًا: ماذا يعبد اليهود ؟

في ختام مقالنا، قد تعرفنا على توقيت عطلة اليهود وقمنا بتقديم معلومات مهمة عن الاحتفال بأعياد اليهود. بالإضافة إلى ذلك، قدمنا نظرة عامة على طقوس الاحتفال التي يقوم بها اليهود المتدينون وغير المتدينون في يوم العطلة. وتعرفنا أيضًا على الأهمية المميزة ليوم السبت في الثقافة اليهودية.

Related posts

Leave a Comment