جامعة سمنود التكنولوجية تستقبل طلابها الجدد للعام الدراسي الجديد

الغربية.. خالد الرزاز…

تحت رعاية الدكتور/ منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية
وإشراف الدكتور/ السيد العجوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور/ وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور/ محمد رمضان وكيل الكلية

نظمت كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة سمنود التكنولوجية اليوم الأحد الموافق ١٥_١٠_٢٠٢٣، حفلًا لاستقبال طلابها الجدد، وترحيبًا بطلابها القدامى.

افتتح الحفل بعمل ممر شرفي للدكتور/ منتصر دويدار من الطلاب كتعبير منهم على امتنانهم له، وشكره على مجهوده الذي يبذله للحفاظ على مستواهم الأخلاقي والتعليمي، ومساندته لهم دومًا، وتم تكريم سيادته من قبل السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة كونه قائدًا مبتكرًا يعشق التحدي ويصر على النجاح، مانحين إياه لقب ” قائد ثورة التعليم التكنولوجي الحقيقي في مصر “.

بدأت فعاليات الحفل بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة عطرة من أحد طلاب الكلية لآيات من القرآن الكريم.

رحب الدكتور/ منتصر دويدار بابنائه الطلاب، معبرًا عن سعادته بوجودهم كنشئ جديد يلتحق بالجامعة، ومهنئًا الطلاب القدامى بنجاحهم وتفوقهم وانتقالهم للمرحلة الدراسية للعام الثاني.

وصرح “دويدار” أن جميع منسوبي جامعة سمنود التكنولوجية على إستعداد تام لتقديم كافة سبل المساعدة للطلاب، وتهيئة جو مناسب لهم يساعدهم على الفهم والتطبيق العملي والنظري للمناهج الدراسية.

كما أشاء ” دويدار ” إلى أن الجامعة تعمل بالنظام القائم على الجدارات، حيث المعرفة، والمهارة، والسلوك، فيكون الهدف الرئيسي هو تخريج تكنولوجي قادر على مواجهة تطورات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، عن طريق اعطائه المعرفة الكافية لتطوير مهاراته العملية، بالإضافة إلى كونه على دراية كاملة بأخلاقيات مهنته، فيكون صاحب سلوك قويم يعبر عن بيئة الجامعة التي تخرج منها.

وأضاف الدكتور/ وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة أن الكلية بها ثلاثة أقسام متمثلة في :
تكنولوجيا صيانة معدات الغزل والنسيج، تكنولوجيا الملابس الجاهزة، وتكنولوجيا التصنيع الغذائي، وأن كل قسم له مناهجه الخاصة التي تساهم في إعداد خريجين قادرين على الإنخراط في سوق العمل مباشرة بعد التخرج.

كما أكد ” رسلان ” على وجود التدريبات العملية التي توفرها الكلية للطلاب أثناء فترة الأجازة الصيفية وهي ماتسمي بفترة ” التدريب الصيفي ” والتي تعد شرطًا أساسيًا لتخرج الطالب من الجامعة، حيث يتم تدريب الطلاب بأحد المصانع والشركات التي تتناسب مع أقسام الكلية، وذلك بالتنسيق مع المشرفين من داخل الكلية، الذين يقومون بمتابعة الطلاب، ورفع التقارير لرؤساء الأقسام؛ لتحديد ما إذا كان الطالب مستحقًا لاجتياز التدريب من عدمه، وهذا التدريب يؤهل الخريج للمنافسة في سوق العمل والحصول على فرص عمل فور التخرج.

استمرت فعاليات الحفل حيث تحدث أحد الطلاب وعبر عن سعادته لالتحاقه بهذه الجامعة، حيث أنها كانت رغبته الأولى، وكلمة إحدى الطالبات التي تحدثت باستفاضة عن قسمها وعرفته وعرضت نشاطاته، وآخر تحدث عن مشروعاته العملية التي نفذها فعليًا، تطبيقًا لما حصله خلال فترة تدريبه وتعليمه.

وقبل ختام الحفل تم تكريم الطلاب الأوائل من الأقسام المختلفة للعام الدراسي ٢٠٢٢_٢٠٢٣.

وختامًا، تم فتح باب الأسئلة، وعقدت حلقة نقاشية؛ لمعرفة ما يدور في ذهن الطلاب والإجابة على استفهاماتهم من قبل دكتور/ وليد رسلان حول ماتقدمه الجامعة، ومساعدتهم على حل مشاكلهم ما لم يتعارض مع قوانين الجامعة.

Related posts

Leave a Comment