رحمى : وضع حجر الأساس لأول مستشفى لأمراض وجراحات قلب الأطفال بوسط الدلتا بالمحلة الكبرى

كتب / محمد عوض

وضع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور علاء الغمراوي رئيس جمعية قلوب أصحاء مساء اليوم حجر الأساس لإنشاء مستشفى أمراض وجراحات قلب الأطفال بالمحلة الكبرى الحلم الذي طال انتظاره لسنوات لتكون اول مستشفى لجراحات قلب الأطفال حديثي الولادة بوسط الدلتا.
ورافق المحافظ اعضاء مجلس النواب والشيوخ والتنفيذيين ورجال الأعمال والفنانين من ابناء مدينة المحلة الكبرى ومحافظة الغربية.

وسادت أجواء من البهجة والسرور على أبناء المحله الكبرى عند وضع حجر الأساس للمستشفى التي ستخدم كل الأطفال بوسط الدلتا .

واستمع محافظ الغربية لشرح تفصيلي عن المستشفى التي ستتكون من سبعة طوابق وثلاث غرف عمليات وثلاثه وحدات قسطرة للقلب بجانب وحدة للأبحاث الطبية ولأول مرة ستشمل وحدة للطب الوقائي، وسوف تقدم المستشفى خدمات القلب العلاجية والوقائية لأبناء وسط الدلتا.

وأكد رحمي أن مشروعات القطاع الطبي ركيزة رئيسية نحو بناء الجمهورية الجديدة، وتسعى الدولة إلى تقديم الخدمات الصحية اللائقة بكل فئات المجتمع، مشيرا إلى أن القطاع الصحي في مصر يمر بلحظة فارقة في ظل ما توليه القيادة السياسية من أولوية لهذا القطاع بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ومن جانبه وجه الدكتور علاء الغمراوي استشارى امراض القلب والاوعية الدموية ورئيس جمعية قلوب اصحاء الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمة وحرصه الدائم للحفاظ على صحة المواطن المصري، مشيدا بالدعم الذي قدمته المحافظة حتى صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتخصيص قطعة ارض املاك دولة لصالح جمعية قلوب اصحاء بالمحلة لبناء مستشفى جراحات وامراض قلب اطفال بالمحلة.
وسادت أجواء من البهجة والسرور على أبناء المحله الكبرى عند وضع حجر الأساس للمستشفى التي ستخدم كل الأطفال بالمحله الكبري وبوسط الدلتا والغربية وغيرها باذن الله.
حضر حفل التدشين اعضاء مجلس النواب والشيوخ والتنفيذيين ورجال الأعمال والفنانين من ابناء مدينة المحلة الكبرى ومحافظة الغربية على رأسهم النائب احمد بلال البرلسي
والنائبه عزة حسين والنائبه ساميه توفيق ونقيب الأطباء الدكتور بهاء توفيق ونقيب الاسنان الدكتور فتحي فايد و الفنان المهندس محمد ثروت الذي قدم كلمته و فقرته الفنية الخاصة دعما منه وتعبيرا عن سعادته بالحدث وكل الحضور ورئيسة الاتحاد الإقليمي مجده الخواجه .

واستمع محافظ الغربية وكل الحضور لشرح تفصيلي عن المستشفى التي ستتكون من سبعة طوابق وثلاث غرف عمليات وثلاثه وحدات قسطرة للقلب بجانب وحدة للأبحاث الطبية.

ولأول مرة ستشمل وحدة للطب الوقائي، وسوف تقدم المستشفى خدمات القلب العلاجية والوقائية لأبناء وسط الدلتا.

وأكد رحمي أن مشروعات القطاع الطبي ركيزة رئيسية نحو بناء الجمهورية الجديدة، وتسعى الدولة إلى تقديم الخدمات الصحية اللائقة بكل فئات المجتمع.

مشيرا إلى أن القطاع الصحي في مصر يمر بطفرة فارقة في ظل ما توليه القيادة السياسية من أولوية لهذا القطاع بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ومن جانبه وجه الدكتور علاء الغمراوي استشارى امراض القلب والاوعية الدموية ورئيس جمعية قلوب اصحاء الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه وحرصه الدائم للحفاظ على صحة المواطن المصري مشيدا بالدعم الذي قدمته المحافظة حتى صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتخصيص قطعة ارض املاك دولة لصالح جمعية قلوب اصحاء بالمحلة لبناء مستشفى جراحات وامراض قلب اطفال بالمحلة

Related posts

Leave a Comment